قال رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، الدكتور ياسر حجازي، إن حصول أوائل الثانوية العامة على منح بالجامعة الألمانية يعد شرفا لها؛ لأنهم أصبحوا رموزا هامة في المجتمع.

وأضاف حجازي خلال كلمته في مؤتمر تكريم أوائل الثانوية العامة بالجامعة الألمانية، بحضور الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، أن الجامعة تعمل على تدريس البحث العلمي لتخريج طالب قادر على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي ليس حفظ وتلقين فقط، لافتا إلى أن كل مخطط بالجامعة يوجد تواصل مع الطالب والمدرس لتنفيذ ماتم تدريسه على أرض الواقع كما أن طالب الجامعة الألمانية يسافر إلى ألمانيا لعمل مشروع التخرج هناك حتى يكون خريجا متميزا.

وتابع حجازي أن الطالب جزء من منظومة النجاح وليس متلقي بل شخصية متفردة ويجد فرص فريدة لا يجدها أقرانه، قائلا: «لو رجع الزمن للوراء كنت اخترت الجامعة الألمانية دون تردد لأنها هي القادرة على تنفيذ أحلامي في الدراسة وما بعد».

وأوضح حجازي أن مقارنة عدد الطلبة الذين زاروا ألمانيا خلال مشروع تخرج، أو تدرس دورات تدريبية أو فصل صيفي تفًوق على عدد البعثات التي خرجت من مصر كلها، كما عبر عن سعادته بأن ثلاثة طلاب من أوائل الثانوية العامة من مدرسته.



 




0
0
1
0
0
0
0