أعلن نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، الدكتور مصطفى الشيخ، فوز مكتبة كلية التجارة بالمركز الأول في مسابقة التميز بين مكتبات الجامعة.

وحصل المركز الأول على جائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، كما حصلت مكتبة كلية الآداب على المركز الثاني وجائزة مالية 7 آلاف جنيه، ومكتبة كلية الطب على المركز الثالث وجائزة مالية 4 آلاف جنيه، في حين حصلت مكتبة كلية العلوم على المركز الرابع، والهندسة على المركز الخامس وتم إهدائهما شهادات تقدير.

وأضاف الشيخ أنه تم وضع مجموعة من المعايير للمسابقة على أساسها ترتيب المكتبات تنازلياً وفقاً للدرجات التقيمية التي حصلت عليها كل مكتبة، إضافة إلى معايير متعلقة بالموقع والمبنى والتجهيزات، وتنمية المجموعات والعمليات الفنية والموارد البشرية والعلاقات العامة والدعوة المكتبية وخدمات المستفيدين والموقع الالكتروني.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أنه تم تشكيل لجنة برئاسته وعضوية كل من الدكتورة بدوية محمد البسيوني، رئيس قسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب والدكتورة هبة صلاح النموري، المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب، والدكتور عبد الله فراج عامر، المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بكلية الآداب، وابتسام عبد العزيز اسماعيل، القائم بعمل مدير عام المكتبات بالجامعة، وخالد عبد الستار الجمل، كبير أخصائيين بإدارة المكتبات بالجامعة.

يذكر أن المسابقة تقدم لها مكتبات جميع الكليات الـ13 إضافة إلى المكتبة المركزية والتي تم استبعادها لتحقيق أقصى درجات الشفافية والنزاهة نظرا لاشتراك 2 من موظفيها في عضوية اللجنة المُشكلة لتقييم المكتبات.



0
0
0
0
0
0
0