قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، إن فرع الجامعة الدولي بمدينة السادس من أكتوبر تعد أول جامعة من نوعها تقوم على البرامج التعليمية المشتركة مع الجامعات العالمية الكبرى.

وأوضح في بيان صحفي أن الجامعة تعتمد على نظام الجيل الثالث من التعليم، قائلآ: «نحن لا نقوم بعمل فرع دولي لجامعة أجنبية داخل جامعة القاهرة ولا نقوم بعمل توأمة بين جامعة القاهرة وجامعة أجنبية، بل نقوم بعمل درجة علمية مشتركة بين برنامج عندنا ونفس برنامج لدى جامعة أجنبية متقدمة».

واعلن أنه تم حفر الأساسات لجامعة القاهرة الدولية بعد شهرين من وضع حجر الأساس في أبريل الماضي، موضحًا لدى الجامعة 13 درجة عملية مشتركة بينها وبين الجامعات الأجنبية.

يشار إلي أن جامعة القاهرة الدولية تقوم على مساحة 575 فدان تضم مباني الأنشطة التعليمية والمدرجات، ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم، هذا بالإضافة إلى منطقة الملاعب الرياضية وسكن الطلاب الوافدين.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تسعى للتحول إلى  جامعات الجيل الثالث، وأحرازت خطوات كبيرة في مجال العلاقات الدولية وتعزيز التعاون مع الجامعات الأجنبية المتقدمة بما يسهم في تفعيل دور الجامعة بالتعليم والبحث العلمي.

 



0
0
0
0
0
0
0