افتتح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، الدورة التدريبية لأئمة المساجد التي ينظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بفرع الجامعة بالدراسة.

وأوضح المحرصاوى أن الشريعة الإسلامية أكدت على تكريم المرأة في شتى نواحي الحياة، مشيرا إلى أن المرأة هي نصف المجتمع ومسئولة عن النصف الآخر.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن القرآن الكريم قد أكد تكريمه للمرأة من خلال سورتي النساء وسورة مريم  إضافة لسور أخرى من القرآن الكريم.

وأشار مدير المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، الدكتور جمال أبو السرور، إلى أن الدورة تستمر لمدة 4 أيام، مضيفا أن رؤية المركز تهدف إلى القضاء على كافة أشكال التميز والعنف ضد المرأة، كما أن هذه الدورات تقام بالتعاون مع المؤسسات المختلفة التي تهدف لنشر الوعي بأهمية المرأة ومكانتها في المجتمع.

يذكر أن المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر ترجع إليه منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف للارتقاء والنهوض بمجالات المرأة والطفل والصحة الإنجابية على مستوى العالم، وقد سبق أن تم اختيار هذا المركز كأفضل مركز بحثي على مستوى العالم.



0
0
0
0
0
0
0