رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة هليوبوليس توفر منح مجانية للطلاب

جامعة هليوبوليس توفر منح مجانية للطلاب

أعلن رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، الدكتور يسري هاشم، توفير عدد كبير من المنح للطلبة المتفوقين والأوائل بالثانوية العامة لهذا العام، وكذلك أبناء ضحايا القوات المسلحة والشرطة والمدنيين، وقاطني المحافظات الحدودية، وكذلك منح لمواطني الدول الأفريقية، وذلك بعد استيفاء الشروط التي أقرتها وزارة التعليم العالى ووزارة الدفاع والداخلية والتضامن الاجتماعي بالنسبة لأبناء الشهداء.

وأشار في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى استمرار فتح الباب للراغبين في الالتحاق بالجامعة لطلاب الثانوية المصرية والعربية والأجنبية، في إطار الحد الأدنى للقبول الذي أعلنه مجلس الجامعات عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، أو التسجيل بمقر الجامعة بأول طريق مصر إسماعيلية.

وأضاف «يسري» أن مصروفات الجامعة لهذا العام تتوافق مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، التي تؤكد عدم المبالغة في المصروفات، مشيرًا إلى أن الجامعة تتبع نظام الساعات المعتمدة، حيث تحدد متطلبات التخرج لكل كلية بوحدات دراسية مقننة.

وأوضح أن حمل المقررات الدراسية في كل تخصص وزنًا من الساعات المعتمدة يعادل ما يتطلبه كل مقرر من ساعات تدريسية أسبوعيًا طوال الفصل الدراسي.

وتضم جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة 5 كليات: «الصيدلة، العلاج الطبيعى، الهندسة، إدارة الأعمال والاقتصاد، الزراعة الحيوية».

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.