استضاف مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنوفية الدكتور عاشور العمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة.

وأكد نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبد الرحمن قرمان، أن الجامعة تستهدف محو أمية مليون دارس خلال العام الجامعي المقبل.

ناقش الجانبان سبل تحفيز الطلاب للمشاركة الفعالة في فصول محو الامية حيث تقرر رفع مكافأة الطالب من 200 إلى 300 جنيه عن كل دارس ناجح وربط التعليم بالدعم من قبل الدارس لجذب وتحفيزا الدارسين للمشاركة والوصول إلى أعلى الدرجات.

واستعرضت مدير مركز تعليم الكبار بجامعة المنوفية، الدكتورة هبة الغتمي، أهم انجازات الجامعة بشأن محو الامية للعام الماضي حيث نجحت الجامعة في محو 8900 دارس علي مستوي محافظة المنوفية وذلك بمشاركة فعالة من 3200 طالب وطالبة متطوعين من الكليات المختلفة بجامعة المنوفية.

وأكدت الدكتورة امال شحاته وكيل كلية التمريض ان الكلية بصدد تنظيم دورات تدريبية لمحو الامية الصحية والدوائية للمواطنين لتجنب المشكلات الصحية الناتجة من الجهل بطبيعة الادوية والاسعافات الأولية.

وأشاد العمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة بتجربة دولة كوبا التي استطاعت محو أمية جميع مواطنيها خلال عام فقط مؤكدا أن مصر تستطيع بجهود أبنائها الوصول إلى هذه النتيجة.



0
0
0
0
0
0
0