تمتلك إنجي رضوان خبرة تصل لـ١٦ عاما في إدارة المطاعم وتطويرها، تولت إدارة بعض العلامات التجارية الشهيرة في مصر من خلال شركتها الاستشارية الخاصة.

تخرجت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخصصت في مجال التسويق المتكامل، وحصلت على حق امتياز سلسلة the tea leaf and coffee bean بأمريكا.

سافرت إلى ماليزيا للتدريب لمدة 5 أسابيع على تحضير وتقديم الطلبات للزبائن، الأمر الذي زاد رغبتها للعمل في هذا المجال وافتتحت مطعما خاصا بها في الساحل الشمالي، وآخر باسم «واووشي» لتقديم الوجبات السريعة من سندوتشات الحواوشي.

خدمات إنجي

أنشأت إنجي شركة Everything Restaurant التي تقدم خبرتها للمطاعم والـ«كافيهات»، من حيث إدارة المشاريع الجاهزة بالفعل، وكيفية تنفيذ الأفكار الجديدةللمطاعم والمقاهي، وتطوير هيكل الرواتب، وتصميم وتنفيذ قوائم الطعام، وتصميم وإنتاج زي العاملين، وتوظيف وتدريب جميع كوادر العاملين في المطاعم، وتصميم المطبخ وقاعات الطعام، والتسويق والإعلان.

روشتة لأصحاب المشروعات

تنصح إنجي رضوان القائمين على المطاعم والمقاهي، أو من يرد الدخول في ذلك المجال باتباع هذه التعليمات لتحقيق أكبر قدر من الربح:

الأفكار

التجديد والأفكار المبتكرة مطلوبة، ولكن الاختصاص يزيد من فرص نجاح المكان، كأن تفتتح مطعم للسوشي فقط، أو للمأكولات البحرية، أو كوفي شوب للقهوة ومشتقاتها، فذلك يجعل الزبائن تبحث عنك خصيصًا.

فريق العمل

اختيار فريق العمل من أهم عوامل نجاح المشروع، لذلك يجب عقد اختبارات للطهاه، ومقدمي الخدمات، إضافة إلى الكشف الطبي على العاملين.

وتشكل الرواتب عاملا هاما بالنسبة لتحفيز الموظفين على العمل، فكلما كان الراتب مناسبا لعدد ساعات العمل، كان الإنتاج أفضل.

زي العاملين

زي العاملين هو مظهر يدل على طابع المكان وبيئته، فيما يستحب أن تتناسق ألوانه مع الديكور واسم المشروع، وتوافر أكثر من زي من الضروريات لضمان النظافة في المظهر الخارجي الذي يعطي انطباعا جيدا.

الديكور والإضاءة

البساطة عنوان الجمال، هكذا ترى «إنجي» أنه كلما كان الديكور بسيطا كلما ترك انطباعا جيدا لدى الزبائن، والإضاءة الخافته غير مناسبة في جميع الأحيان.

قوائم الطعام

توافر قوائم الطعام باللغتين الإنجليزية والعربية أمر ضروري، ولا يستحب أن تكون القوائم باللغة الإنجليزية فقط.


نصائح أخرى هامة

توفير أماكن للتصوير أمر يجذب قطاع كبير من الشباب للمكان، فيساعدهم ذلك على التقاط صور جميلة تخزن في الذاكرة وتدفع الغير للذهاب إلى مطعمك.

النظافة العامة شيء ضروري لضمان استمرارية المكان.

السوشيال ميديا سلاح قوي يجب استخدامه لتطويع الأفكار وجلب عدد أكبر من الزبائن.



0
0
0
0
0
0
0