يمكن للفتاة أو المرأة في البيت استغلال فترة العيد في إنشاء مشروع صغير بطرق سهلة وأموال قليلة.

المشروعات لا تكلف كثير من الأموال وفي المقابل تزيد من دخل الفتاة خلال فترة زمنية قليلة. 

اكسسورات الأفراح

تعتبر فترة العيد موسم للأفراح من حفلات خطوبة وزفاف، فيمكنك استغلال ذلك في عمل مشروع اكسسوارات الأفراح والتي تتمثل في الأساور التي ترتديها العروس وصديقاتها، والكتاب الذي يدون فيه أصدقاء العروسين أجمل الذكريات والأمنيات، والبرواز الذي يستخدم أثناء التصوير، وأطواق الورد التي ترتديها العروس، وكاسات الشربات المرصعة باللآلئ.

الطعام البيتي

تكثر العزومات وقت العيد، فإذا كنت تجيدين الطبخ يمكنك إعداد أصناف شهية من الطعام وبيعها للأقارب والجيران، ويمكنك تدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وتصوير أطباق الطعام التي تقدمينها لعرضها على عدد أكبر من العملاء.

كوافير منزلي

تتزاحم السيدات على صالونات التجميل قبيل أيام العيد، فيمكنك تخصيص غرفة بمنزلك لتكون صالون منزلي تقدمي فيه تنظيف للبشرة، وبديكير لليدين والقدمين، وقص الشعر، والصبغة بطرق بسيطة وغير مكلفة، ويمكن أن تكون رفيقاتك وقريباتك هن عميلاتك.

صناعة الحلي

تقدم الفتيات على شراء الحلي لإضفاء رونق خاص وجذاب على ملابس العيد الجديدة، فيمكنك شراء خامات وتصنيع حلي للفتيات الصغار والكبار وبيعهم عن طريق عرضهم على الإنترنت.

عرائس ايموجرامي

وهي عرائس تصنع من خيوط الكوريشية الملونة يمكن أن تقدم هدايا للصغار إحتفاءً بالعيد، فيما يمكن أن تستخدم كقطع للديكور نظرًا لشكلها البديع وألوانها الجذابة، يمكن شراء الخيوط وحياكتها مع وضع اكسسوارات بسيطة من الخرز والقماش لتزيد من جمال الدمي، ويمكنك بيعها لمحلات لعب الأطفال التي يزيد الإقبال عليها في العيد.

مفروشات

تلجأ السيدات إلى وضع لمسات جديدة في المنزل لإضفاء البهجة في العيد، والمفروشات مناسبة لإبراز الجمال، فقط تحتاجين إلى خيوط الكوريشية وعمل تصميمات بسيطة ذات ألوان جذابة وزاهية، ويمكنك حياكة مفروشات للسفرة أو حتى لتزيين الصالون أو مفرش للسرير.

تركيب العطور

تحب الفتيات شراء العطور في الأعياد والمناسبات، فيمكنك تصنيع العطور في المنزل، وكل ما تحتاجينه هو زيت العطر، والكحول، ومثبت الرائحة وزجاجات فارغة، ولكن عليك وضع النسب بطريقة دقيقة.

صناعة الشمع

الشمع يضفي أجواء من الرومانسية على المنزل، وتزين به موائد العشاء في المناسبات، فيمكنك صناعة شموع بأشكال مختلفة وجذابة، وكل ما تحتاجينه أوعية لصب الشمع، ومادة شمعية، ومادة عطرية، وفتائل، ووعاء للتسخين.

بيع الملابس

يمكنك شراء قطع من الملابس من أسواق الجملة وبيعها للأقارب والجيران، فيما يمكنك إنشاء صفحة على الـ«فيس بوك» وتصوير قطع الملابس وبيعها، وخاصة ملابس الأطفال.

بيع أدوات التجميل

تقبل الفتيات على شراء أدوات التجميل طوال أيام السنة ويزداد الشراء في أيام الأعياد، فيمكنك شراء أدوات تجميل مختلفة من سوق الجملة وبيعها للأقارب، أو إنشاء حساب على «فيس بوك» وعرض المنتجات، مع مراعاة حسن اختيار الأدوات وقت الشراء.

وسائد صغيرة

يمكنك عمل وسائد صغيرة للكنب من القماش الملون ويمكن أيضًا تطريزها بالخرز لإكسابها شكلا جماليا، فتلك الوسائد ستقبل على شرائها الكثيرات نظرًا لإضفائها مظهرا مجددا للأنتريه، وكل ما تحتاجينه هو أقمشة ملونة وزاهية، وخرز، وفيبر لحشو الوسائد.

كفرات موبايل

يمكنك صنع جرابات للموبيل عن طريق الأقمشة الملونة أو الكوريشيه مع وضع قطع من الحلى لإكسابها منظرا جماليا، أو الاعتماد على الخرز الملون فقط، يلجأ الكثير من الفتيات لتغيير الجراب كمظهر مجدد للهاتف المحمول.



0
0
0
0
0
0
0