كتب: سهيلة عصام

كشف عضو اللجنة المركزية للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم، أحمد الخطيب، عن عدد المدارس الخاصة في مصر والذي بلغ 7385 مدرسة.

وقال الخطيب خلال برنامج «مساء dmc»، إن من إجمالي عدد المدراس الخاصة يوجد نحو 5 آلاف مدرسة مصروفاتها لا تتعدى 5 الآف جنيه منهم مدارس في إدارة المرج والسلام مصروفاتها لا تتجاوز 3 الآف جنيه.

وأعلن أن المدارس الخاصة للغات مصروفاتها تصل إلى 22 ألف جنيه، مؤكدًا «هناك 5% من المدارس الخاصة لديها مخالفات مادية».

وطالب الخطيب من لديه شكوى من أولياء أمور الطلاب، بسبب الاستغلال المادي، عليه التوجع بعمل شكوى لوزارة التربية والتعليم.

أكد عضو اللجنة المركزية للمدارس الخاصة، أن هناك قرار وزاري محدد فيه نسب الزيادة في شرائح المصروفات وأن 95% من المدارس تلتزم بالقرار الوزاري.

وقال إن أسباب ارتفاع اشتراك الباصات هو ارتفاع أسعار السولار وقطع الغيار، كما أن أعلى زيادة في مرتبات المدرسين كانت 7% عام 2017، قائلًا: «47% من موارد المدرسة مرتبات فقط».

من جانبه صرح وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، هاني أباظة، أن التعليم العام وصل لمرحلة من الإهمال جعلت مصر في حاجة للتعليم الخاص.

وطالب وزارة التربية والتعليم، بزيادة عدد المدارس الخاصة في مصر لاستيعاب الكم الهائل من الطلاب للوصول لتعليم مناسب لرفع شأن التعليم المصري.

وقال أباظة، إن أي مدرسة خاصة تتجاوز زيادة مصروفاتها 14% بالمصروفات الدراسية، من حق أولياء الأمور تقديم شكوى في الجهات المختصة.



0
0
0
0
0
0
0