رئيس التحرير أحمد متولي
 تصنيف جامعة القاهرة 2018

تصنيف جامعة القاهرة 2018

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت أن الجامعة احتلت موقعًا متميزًا ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في تصنيف شنجهاي الصينى لعام 2018.

وأوضح التقرير الذي تضمن أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم أن جامعة القاهرة، هى الجامعة المصرية الوحيدة التي ظهرت في هذا التصنيف في الفئة 401 إلى 500، متفوقة على عدد من الجامعات ذات الشهرة العالمية.

وأشار الخشت إلى أن تواجد الجامعة واحتفاظها بمكانتها ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في التصنيف الصيني لعام 2018، للمرة الثامنة على التوالي، يُعد إنجازًا عالميًا هامًا، يعود إلى جهود الجامعة وأساتذتها في الأنشطة البحثية والتعليمية للتواجد في قائمة أفضل الجامعات الدولية.

يذكر أن تصنيف شنجهاي من أكبر التصنيفات العالمية للجامعات ويعتمد على معايير تتضمن حجم ونوعية البحوث العلمية المنشورة لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات والموسوعات العلمية الدولية، إلى جانب جودة هيئة التدريس، ومستوى الآداء الأكاديمي، ومستوى الخريجين.

وأكد الخشت، أن جامعة القاهرة تقوم بتطوير خطط تستهدف التواجد في التصنيفات العالمية المتنوعة، ومن بينها دعم المشروعات البحثية التطبيقية، وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على نشر بحوثهم العلمية على المستوى الدولي باللغة الإنجليزية، إلى جانب المشاركة البحثية الدولية.

كما أنشأت الجامعة مجلة علمية دولية باسمها وصل معامل التأثير لها عام 2018 إلى 4.32.

 

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم