شهد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأربعاء، فعاليات المسابقة المركزية للاختبار الإلكتروني الموحد، عبر الـ«فيديو كوفرانس».

ويتم تطبيق المسابقة لأول مرة لـ٦٣٧ طالبا بالفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات: «عين شمس، المنصورة، أسـيوط، 6 أكتوبر وكلية الطب بالقوات المسلحة».

وتهدف المسابقة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع شركتي «مايكروسوفت وجاما ليرن» لقياس المستوى المعرفي للطلاب ومدى الاستفادة التي تحققت من خلال دراستهم في السنوات الثلاث الأولى بكلية الطب، للمواد الطبية الأساسية وربط كل ذلك  بالمعايير العالمية لمخرجات التعليم.

ويتبع انتهاء المسابقة عقد اختبار دولي؛ اقياس التفكير النقدي لدى الطلاب ومهارتهم في إتقان حل المشكلات، ومواجهة المواقف الصعبة التي تتطلب التفكير والتحليل والتخطيط.

وذكر الوزير أن هذا الاختبار تم تصميمه طبقا للمعايير الدولية بحيث يقيس قدرات الطالب في مختلف المجالات بدقة وفعالية دون أي تدخل بشري، فضلًا عن أنه يوفر بيئة آمنة للطلاب من حيث ضمان ثبات الاختبار الإلكتروني دون الاعتماد على وجود شبكة الإنترنت، ومنع أية محاولات للغش، بالإضافة إلى أن تصحيح الاختبار يتم إلكترونيا لضمان الشفافية وعدم التحيز والتمييز.



 



0
0
0
0
0
0
0