استقبلت جامعة النهضة وفدا طلابيا من الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار التبادل الثقافي بين جامعة النهضة والجامعات الأجنبية.

وتفقد الوفد خلال الزيارة كليات الجامعة ومستشفى طب الفم والأسنان، ورش كلية الهندسة، معامل كلية علوم الحاسب، معامل كلية الصيدلة بالإضافة إلى الاستديو الإذاعي واستديو التليفزيون بكلية الإعلام.

كما حضر الوفد حفلا غنائيا بقيادة المايسترو سليم سحاب بمسرح الجامعة، وتضمن الحفل عددا من المعزوفات الموسيقية وبعض الأغانى الوطنية.

واستمرت زيارة الوفد الأمريكي أسبوعا كاملا، تعرف الوفد خلالها على نظام التعليم العالي في مصر والحضارة المصرية القديمة وثقافة المجتمع المصري.

وناقش رئيس جامعة النهضة، الدكتور حسام الملاحي، ونائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، الدكتور عمرو عدلي،  المنح التي تقدمها مصر لغير القادرين ماديا سواء في الجامعات الحكومية أو الخاصة، كما ناقش سبل تفعيل التبادل الطلابي بين مصر وبعض دول العالم ومن ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أشاد الوفد الأمريكي بنظام الدعم المادي الذي تقدمه الحكومة للتعليم في مصر.

وزار الوفد المجلس الأعلى للآثار وتناول اللقاء التعريف بالآثار المصرية والاكتشافات الأثرية الحديثة بمحافظة الأقصر، ومتحف سوهاج الذي افتتحه الرئيس السيسي مؤخرا.

وتضمن برنامج الزيارة زيارات ميدانية لعدد من المزارات السياحية ومنها أهرامات الجيزة وأبو الهول وهرم سقارة، والكنيسة المعلقة ومجمع الأديان بمصر القديمة، والمتحف المصري وشارع المعز وخان الخليلي.

كما زار الوفد مدينة الإسكندرية، وتفقدوا أهم المعالم السياحية بها وهي المتحف الروماني وقلعة قايتباي وشاطئ المنتزه ومكتبة الإسكندرية.

وأعرب الملاحي عقب لقائه الخاص بالوفد الأمريكي عن سعادته بالتحاق عدد من طلاب الجامعات المختلفة في العالم بالجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة النهضة، وأن هذه الزيارات بدأت بالفعل تؤتي ثمارها.

وصرح المهندس محمد الرشيدى رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة أن زيارة الوفد الأمريكي للجامعة تعد خطوة تليها خطوات قادمة من أجل رفع مستوى العملية التعليمية، والانفتاح على ثقافات العالم.




0
0
0
0
0
0
0