بعضنا لا يحب الخروج في العيد للنزهة أو الزيارة ويقضي الإجازة في بيته، وعندها ليس أمامه إلا التليفزيون ليسلي وقته، ولكن ماذا عن الكتب الطريفة والممتعة؟. إليك هذه القائمة من أجمل الكتب المناسبة لفرحة العيد.

ابتسم من فضلك.. محمد عفيفي

نتيجة بحث الصور عن روائع الادب السياسي الساخر

يشتهر الكاتب محمد عفيفي بأنه من أشهر الظرفاء في عالم الأدب للساخر، لدرجة أنه لم يحب أن يكتب عنه أحد نعيًا في الجرائد عندما يموت فكتب نعيه بنفسه على هيئة خبر مضحك.

في كتابه «ابتسم من فضلك» يأخذك محمد عفيفي في جولة مع أشياء تبدو بسيطة جدًا ومألوفة، لكنك لا تدري كمية المفارقات التي تحتويها، كل شيء في حياتك قد يضحكك بداية من الكحك وحتى الملوخية كما سيثبت لك المؤلف كي تبتسم.

يمكنك قراءة الكتاب من هنا

الطريق إلى زمش.. محمود السعدني

نتيجة بحث الصور عن الطريق إلى زمش

هذه ببساطة قصة كاتب مسجون في حملة ظالمة، وفي العادة سيعاني هذا المظلوم ويكتب قصة حزينة عن القيود والحبس، لكنه محمود السعدني استطاع أن يجعل رحلته في السجن رواية ساخرة مليئة بالمواقف الطريفة.

فكرة العنوان أن الكاتب الصحفي محمود السعدني لا ينتمي إلى حزب معين، فهو ليس شيوعيًا كما يحسبونه، ولذا اختار لنفسه حزب (زي ما أنت شايف) والتي اختصرها بالحروف الأولى زمش، كما أن «السعدني» يعتبر نفسه في الكتاب «حمقري» أي خليط بين العبقري والحمار.

يمكنك قراءة الكتاب من هنا

الرباعيات.. صلاح جاهين

صورة ذات صلة

 

صلاح جاهين من الفنانين الشاملين، فقد كتب الشعر والأغنية والمقال الصحفي وسيناريوهات الأفلام، كما رسم الكاريكاتير وظهر في بعض الأفلام كممثل.

يشتهر «جاهين» في الشعر العامي بكتاب الرباعيات الذي يحتوي أشعارًا قصيرة في شكل أربعة أبيات، حققت شهرة كبيرة وكتب عنها أشهر الأدباء مثل يحيي حقي، ستجد فيها الضحكة والفلسفة والإمتاع.

أنا اللي بالأمر المحال اغتوى

شفت القمر نطيت لفوق في الهوا

طلته مطلتوش أنا ايه يهمني وليه

ما دام بالنشوة قلبي ارتوى

عجبي!

يمكنك قراءة الكتاب من هنا

نهارك سعيد.. أحمد رجب

نتيجة بحث الصور عن نهارك سعيد أحمد رجب

متى كانت آخر مرة سمعت فيها كلمة «نهارك سعيد» ولماذا اختارها أحمد رجب الساخر الكبير عنوانًا لهذا الكتاب؟، هذا ما ستعرفه مع هذه الرحلة في كواليس عالم الزواج، خاصة فيما قبل عصر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

إن كنت أعزب أو متزوج فستجد الكثير من المواقف الطريفة عن علاقة الرجل بالمرأة، منها حوار متخيل بين آدم وحواء، يجعلك أقدر على فهم طبيعة كل شريك، وكل هذا بطريقة بسيطة وكأن المؤلف يحييك ببساطة «نهارك سعيد».

يمكنك قراءة الكتاب من هنا

اعترافات جامدة.. شريف أسعد

نتيجة بحث الصور عن اعترافات جامدة

من عصر إلى عصر تختلف طريقة الضحك ولكن الإبداع في رسم البسمة واحد، لهذا يمكنك أن تقارن بين الماضي والحاضر بقراءة هذا الكتاب للساخر شريف أسعد في اعترافات خاصة متنوعة.

يقول الكاتب عن عمله ببساطة «محدش ينتظر منافسة لروائع الأدب العالمي، ولا محاولة الترشح لنيل جائزة السرعوف الذهبي كأفضل عمل أدبي، لا أعدكم إلا بما أستطيع أن أعدكم به، أعدكم بالضحك كما لم تضحكوا من قبل».

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

فقاقيع.. أحمد خالد توفيق

نتيجة بحث الصور عن فقاقيع أحمدخالد توفيق

كتب أحمد خالد توفيق في الخوف إلى درجة الرعب، وفي الأدب الساخر أيضًا إلى درجة محاولة إضحاك قارئه، وإن اعترف بشكل ما ساخرًا من نفسه «هذه المقالات كالفقاقيع، أتحداك أن تتذكر محتوى أي شيء من هذا الكتاب بعد 3 دقائق»

يمضي «توفيق» في الكتاب مع المواقف الأسرية والأصدقاء والخطيبة، أو قنوات التليفزيون وأفلام السينما، بل حتى مع القطط التي يربيها، عارضًا آراءه بطريقة بسيطة كأنه يجلس بجانبك على أحد المقاهي.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا

ابن عبد الحميد الترزي.. عمر طاهر

نتيجة بحث الصور عن ابن عبد الحميد الترزي

تاريخ السينما المصرية في 100 سنة، يمكنك أن تكتب تحت هذا العنوان دراسة نقدية تنال بها شهادة الماجسيتر، لكن عندما يكتبها كاتب ساخر مثل عمر طاهر، فعليك أن تتوقع عاصفة من المفارقات العجيبة.

محمود ياسين أكثر من شارك في حرب أكتوبر بأفلامه والرصاصة في جيبه، وحياة الكفار في الأفلام الدينية ليس هناك أفضل منها ولا ينقصهم إلا السيجار الفاخر، أما حسن حسني فهو الأب الروحي للنجوم كلها. هذه عينة بسيطة مما يحتويه هذا الكتاب.

يمكنك تحميل الكتاب من هنا



0
0
0
0
0
0
0