تشارك جامعة سوهاج بالملتقى الشبابي الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة «آل قرة» للتنمية المستدامة تحت عنوان «لنعبر جسرا» في الفترة من 1 وحتى 6 سبتمبر المقبل بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.

وقال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، إن الهدف من الملتقى هو نشر قيم التسامح وبث قيم المواطنة، وإعطاء مساحة للشباب؛ للتعبير عن أنفسهم وتبادل الخبرات والمعلومات بين القادة من الشباب.

وأشار عزيز إلى أن الملتقى عبارة عن مخيم سنوي بين الشباب من مختلف المحافظات يعيشون مجموعة من المبادئ والقيم والانتماء وقبول الآخر.

ويضم الملتقى عددا من الأنشطة والمسابقات منها مسابقة عن الأفلام القصيرة، ومسابقة مصر بالألوان، كما يضم الأولمبياد الشعبية وهو نشاط يقوم على ممارسة بعض الألعاب والفنون الشعبية، كما يضم نشاط يوم المصريات والذي يهدف إلى التعرف على ثقافة الأقاليم بمصر ويشمل مسرح شعبي لعرض المواهب والتعريف بالمكون الجغرافي والثقافي والتراث الشعبي.

وتنفذ جلسات تدريبية تستهدف زيادة وعي الشباب بالإدراك الذاتي والتخطيط الشخصي، إلى جانب ورش عمل حول دوائر الانتماء والهوية الشخصية، ومحاضرات مع قادة الرأي حول الهوية المصرية.

على الطلاب الراغبين في المشاركة بالملتقى التوجه إلى رعاية الشباب المركزية يوم الأحد المقبل؛ لإجراء مقابلات شخصية واختبارات للتعرف على مدى قدرتهم على المشاركة في محاور الملتقى.



0
0
0
0
0
0
0