تتابع وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، مع مدير عام الإسعاف الجوي، والمشرف على غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة، الدكتور أحمد العزب، تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور خالد مجاهد، أن خطة التأمين الطبي تسير بشكل جيد، والجميع في أماكنهم سواء القيادات ومديري المديريات، والأطباء، والمسعفين، بناء على تكليفات وزيرة الصحة، ولم تسجل الغرفة أي كوارث منذ انعقادها وحتى اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن ما رصد عبارة عن حوادث سير فقط.

وأضاف مجاهد، في بيان، أن الحوادث تعددت بالمحافظات، فشهدت البحر الأحمر انقلاب سيارة ملاكي بطريق «قنا - سفاجا» بالكيلو 85 أسفر عن 6 مصابين نقلوا إلى مستشفى سفاجا المركزي، وفي الإسماعيلية أصيب 6 مواطنين في حادث انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية الصحراوي، بمدينة فايد، ونقلوا إلى مستشفى فايد المركزي.

وذكر البيان: في القليوبية أصيب 13 مواطنا في حادث انقلاب سيارة بطريق «شبرا - بنها» الحر، ونقلوا إلى مستشفى بنها التعليمي، فيما توفي مواطن وأصيب 4 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمحافظة البحيرة بالكيلو 68 بطريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي، ونقل المصابون وحالة الوفاة إلى مستشفى وادي النطرون.

وتابع أن الغرفة سجلت وفاة 3 مواطنين وإصابة 11 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص بطريق «الخارجة - أسيوط»، بالكيلو 50 اتجاه الوادي، بمحافظة الوادي الجديد، ونقل المصابون وحالات الوفاة إلى مستشفى أسيوط الجامعي، والإيمان العام، فيما أصيب 7 مواطنين بمحافظة كفر الشيخ إثر انقلاب سيارة بالطريق الدولي الساحلي، مركز بلطيم، ونقلوا إلى مستشفى جمصة المركزي.

وأشار مجاهد إلى أن الغرفة المركزية تتابع انعقاد غرفة الأزمات بجميع مديريات الشؤون الصحية، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء بالنوبتجيات وخاصة بأقسام الطوارئ، وتوفير عدد الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، لافتا إلى متابعة توفير الأمصال ومضادات التسمم، ورفع درجة الاستعداد بأقسام الحروق، ومراجعة جاهزية فرق الانتشار السريع على مستوى الجمهورية.

وذكر أن الغرفة تتابع أيضا التأكد من توافر الأمصال بجميع المديريات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، فضلا عن متابعة أعمال مكافحة ناقلات الأمراض بالمتنزهات، وأعمال صحة البيئة، مشيرا إلى تكوين فرق للمرور على المستشفيات، للتأكد من وجود الأطباء والفريق الطبي، وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين، ومتابعة تمركز سيارات الإسعاف بالميادين والشوارع والأماكن الحيوية.





 



0
0
0
0
0
0
0