بدأ 120 من طلاب كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس في تجميل أعمدة كوبري العباسية وسور مترو الأنفاق بشارع أحمد لطفي السيد، وذلك في إطار استكمال مبادرة «معا لنرتقي» والتي دشنتها جامعة عين شمس بالتعاون مع محافظة القاهرة ورئاسة حي الوايلي في يونيو الماضي.

وأشاد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور نظمي عبد الحميد، بالتعاون مع الحي الذي ساهم بإزالة كافة إشغالات الطريق التي تعوق عمل الفريق وتوفير وسائل الإنارة ليلا لمعاونة الفريق في الانتهاء من مشروعه بأسرع وقت ممكن، وتوفير التأمين الكامل للفريق أثناء القيام بأعمالهم.

وأكدت أستاذ الرسم والتصوير بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، الدكتورة نهي عبد العزيز، أن المبادرة تهدف إلى الارتقاء بالحس الفني والجمالي لدى المواطن المصري ونشر ثقافة الجمال داخل الشارع المصري واستعادة المظهر الحضاري للقاهرة بمختلف أحيائها، مشيرة إلى أن المنظور الفني الذي سيقوم الطلاب بتنفيذه ينطلق من تجسيد البيئة المصرية في صورة معاصرة.

وأوضح أمين عام الجامعة، سمير عبد الناصر، أن جامعة عين شمس لها دور خدمي ومجتمعي واسع يمتد ليشمل المجتمع المحيط، كما أن مبادرة «معا لنرتقي» بدأت في يونيو الماضي بتجميل أسوار المدينة الجامعية ولاقت نجاحا كبيرا، الأمر الذي دفع عددا من رجال الأعمال للمشاركة في دعم المبادرة لاستمرار نشاطها.









 



0
0
0
0
0
0
0