يهتم الكثيرون من مستخدمي الإنترنت بحماية خصوصياتهم أثناء تصفحهم للشبكة، خاصة بعد انتشار عمليات الاختراق، حتى في الشركات العملاقة.

ويقدم «شبابيك» في هذا التقرير أكثر 5 متصفحات أمانا وتهتم بحماية خصوصيتك، نقلا عن موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

فايرفوكس Firefox

يعد متصفح فايرفوكس واحدا من أفضل المتصفحات الآمنة والتي تدعم الخصوصية من خلال العديد من الإضافات «Add-ons» الخاصة بتعزيز حماية الخصوصية ومنها: «HTTPS Everywhere، uBlock Origin، NoScript،Stop Fingerprinting وWindscribe».

كما يتميز فايرفوكس بسهولة الاستخدام، والأداء السريع، ويصدر تحديثات بشكل مستمر، ويستخدم من «الرامات» أقل بـ30% عن متصفح جوجل كروم، وفقًا لشركة موزيلا.

تور tor

يعتمد متصفح Tor على مجموعة من الخوادم المخفية بحيث يتيح لك تصفح الإنترنت مع إخفاء رقم IP الخاص بك وإخفاء هويتك، وخلافًا لمتصفحات الإنترنت الأخرى فإن متصفح «تور» قد تم تصميمه لهدف رئيسي وهو حماية الخصوصية لمستخدميه، بفضل دمجه ببرامج لمكافحة الفيروسات والملفات الضارة.

إيبيك Epic

يتميز متصفح إيبيك بحذف جميع ملفات تعريف الارتباط «Cookies» وأي عمليات تتبع بعد كل جلسة تصفح للإنترنت، مما يوفر درجة عالية من حماية الخصوصية.

وتتم عمليات البحث على هذا المتصفح عبر خوادم خاصة بالمتصفح بمعنى أنه لا يمكن الربط بين أي عملية بحث ورقم IP للجهاز الذي تم من خلاله عملية البحث.

ولا يجمع المتصفح أي بيانات خاصة بمستخدميه، كما يتضمن أداة مدمجة لمنع ظهور الإعلانات أثناء تصفح الإنترنت.

بريف Brave

متصفح Brave هو متصفح مفتوح المصدر ويعتبر بديلا جيدًا لمتصفحي «كروم وسفاري» ويتضمن خيارات متقدمة للتحكم في منع تتبع نشاطك على الإنترنت.

كما يمنع تتبع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك أثناء التصفح وبه أداة مدمجة لمنع ظهور الإعلانات، ويتم تحديثه بشكل دوري من خلال مجتمع المطورين الخاص به.

يانديكس Yandex

يعد هذ المتصفح هو الأشهر في روسيا، ويتميز بحظر المواقع التي بها محتوى ضار، ويوفر حماية كلمات السر المخزنة عليه، إضافة إلى تأمين بيانات بطاقات الائتمان المستخدمة في عمليات الشراء عبر الإنترنت.

ويستخدم متصفح يانديكس تقنية DNSCrypt لتشفير نظام أسماء النطاقات DNS بالإضافة إلى إخفاء رقم IP الخاص بك أثناء التصفح.



0
0
0
0
0
0
0