كتب- غيداء عصام

قال رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري، إنه تم توفير جميع المقومات التعليمية اللازمة لبدء الدراسة وخاصة بالكليات الجديدة، وانتهاء أعمال الصيانة لمباني الكليات والمدرجات وقاعة المحاضرات وإنشاء مبني المدرجات المركزية طبقا للمعايير الدولية ليتواكب مع حداثة المنشآت الجامعية.

وذكر «القمري» أنه سيتم تنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد لتعريفهم بالحياة الجامعية وتعرفيهم بأقسام الكليات من خلال أعضاء هيئة التدريس والأتحادات الطلابية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من وضع الجداول الدراسية للكليات، وفيما يتعلق باستعدادت المدن الجامعية، أكد على أنه تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة المطلوبة وتشمل صيانة شاملة للمدن الجامعية ومطعم المدينة، كما توفر جميع التجهيزات الخاصة بالإقامة والتأكد من توفير إجراءات السلامة والراحة للطلاب.

 وأوضح «القمري» أن أعمال تنسيق القبول بالمدن الجامعية والتقديم الإلكتروني بدأ لكافة فئات الطلاب ويستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وأن التقديم الورقي للطلاب القدامى بدأ فعليا من 7 أغسطس الجاري ويستمر حتي 30 من الشهر ذاته، وفيما يتعلق ببدأ التقديم الورقي للطلاب المستجدين «الثانوية العامة» سيبدأ من 2 وحتي 13 سبتمبر المقبل.

وأضاف أن المدن الجامعية تستعد لتوجيه الطلاب والرد على استفساراتهم سواء بمقر لجان التقديم أو على الوسائل الإلكترونية صفحة المدن الجامعية على «الفيس بوك»، بالإضافة إلى تحديد أماكن الإقامة والتغذية وتقديم خدمات إضافية للطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة بحرم الجامعة والمدن الجامعية.

وكشف «القمري» عن الشروط اللازمة للقبول بالمدن الجامعية منها أن يكون الطالب مقيدا «نظاميا» بإحدى كليات الجامعة، وأن يكون الطالب ناجحا ومنقولا للفرقة الأعلى دون مواد، وتظهر نتائج القبول للتسكين طبقا للجدول الزمني للتسكين في مكاتب رعاية الشباب بالكليات قرب بدء الدراسة ويستمر التقديم حتى شهر نوفمبر.

وذكر رئيس الجامعة أنه تم التوجيه بالالتزام بسعر الكتاب الجامعي والمذكرات المطروحة من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة، مع مراعاة توفير 5% من الكتب للطلبة الغير قادرين ماديا.

وأشار إلى أنه تم تركيب كاميرات مراقبة في الحرم الجامعي وأجهزة كشف الأجسام الغربية، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأمن النسائي للتحقق من هوية الطالبات أثناء الدخول من البوابات ووجود أفراد الأمن في جميع الأماكن بالجامعة لحسن الأداء الأمني.

وصرح «القمري » أن مبني الخدمات الطلابية المتكون من 3 أدوار ويحتوي على عدد 4 مطاعم «بالأوفيس» وعدد 4 محلات صغيرة وعدد 2 مكتبة للمستلزمات الطلابية سيبدأ تشغيله مع بداية العام الدراسي القادم 2018/2019.

وأكد على أن الجامعة ستشارك في مسابقة «أجمل جامعة » التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الوطني للشباب.



0
0
0
0
0
0
0