انطلقت فعاليات الموسم الثقافي الصيفي لمسرح العلوم لعام 2018، اليوم الثلاثاء، والذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للأطفال من سن خمس سنوات حتى سن خمسة عشر عاماً.

وتهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في مجال العلم والتكنولوجيا ونشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويستمر الموسم الثقافي الذي انطلق من محافظة دمياط حتى شهر سبتمبر في محافظة الشرقية، والغربية، والإسماعيلية، والسويس، ثم في القاهرة، ويستهدف مسرح العلوم نشر الثقافة العلمية والوعي والتفكير العلمي، وإعداد جيل يهتم بالعلم والتكنولوجيا، وذلك من خلال برنامج وضع خصيصاً لذلك.

وتعمل الأكاديمية على إعداد بعض الموضوعات العلمية المبسطة لطلبة المدارس في صورة برامج مرئية لتفسير بعض العلوم النظرية والتطبيقية وإثارة انتباه الطلاب لمتابعة المادة العلمية والتغلب على إحدى مشاكل العصر المتمثلة في عزوف الطلبة عن دراسة المواد العلمية.

وتشتمل الفاعليات عروض مسرحيات علمية، وأفلام ثلاثية الأبعاد،وورش عمل لدمج الفنون والعلوم، وعرض لاستخدامات الفيزياء في حياتنا اليومية وقوانينها بخلاف ورش عمل عن الحركة والكهرباء والتعرف علي مصطلح "الكيمياء" الذي يتردد كثيرا في حياة الأطفال،وتتشارك الأكاديمية في فاعليات المسرح مع دار نهضة مصر للطباعة والنشر ومكتبات مصر العامة ومحاضرين من الفائزين في مسابقات fame labعلي مدار السنوات السابقة، وستتم في نهاية اليوم توزيع هدايا رمزية مقدمة من الأكاديمية لرواد المكتبة تشمل مجلة العلم ومجلة نور.


 

 



0
0
0
0
0
0
0