رئيس التحرير أحمد متولي
 نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتولى منصب المحافظ

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يتولى منصب المحافظ

أدى نائب رئيس جامعة الإسكندرية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عبد العزيز قنصوة، اليمين الدستورية محافظًا للإسكندرية، خلفا للدكتور محمد سلطان.

الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة، أستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وشغل منصب عميد الكلية منذ 15 يناير 2015 ولمدة 3 سنوات.

في 14 يناير 2018 أصدر رئيس الوزراء السابق، المهندس شريف إسماعيل، قرارا بتعيين «قنصوة» نائبا لرئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حصل على العديد من المشروعات البحثية والتنموية فى معالجة وتحلية المياه باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وتباينت نتائج المشروعات بين براءات الاختراع ونشر أبحاث فى الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.

شارك محافظ الإسكندرية الجديد في تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلي والإقليمي، كما شارك في برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية.

له العديد من الإنجازات في مجال خدمة العملية  التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الاتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة في التصنيف العالمي، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، تطوير معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.

أنشأ نادي الإبداع الهندسي 2015 بهدف تبني الأفكار الإبداعية للطلاب وتمويلها بآلية تنافسية لخلق الصناعة القائمة على المعرفة وتنوعت المخرجات بين مراكز متقدمة في المسابقات العالمية وبين نماذج يتم تطويرها إلى شركات حاليا.

حصل على العديد من الجوائز، منها: جائزة الجامعة للتشجيع العلمي عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز في العمل الهندسي عام 2002، وهيئة مياه وكهرباء أبو ظبي للتعاون في مجال تحلية المياه عام 2006.

عبدالله عبدالوهاب

عبدالله عبدالوهاب

مراسل موقع شبابيك بالجامعات المصرية، يقيم في محافظة الفيوم