وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة اكتشاف المواهب الرياضية في الجامعات المصرية.

بدورها أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مشروع «بنك الموهبة الرياضية» بمشاركة وزارة الشباب والرياضة؛ لاكتشاف المواهب الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية ومن مختلف الأعمار.

كيف يتم اكتشاف المواهب

إذا كان الطالب موهوبا في أي مجال رياضي فعليه اتباع الآتي:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمشروع.

إرسال مقطع فيديو يبرز الموهبة الرياضية التي يتقنها.

تسجيل بياناته للتواصل معه بعد ذلك

سيتم توجيهه الموهوب لمراكز الشباب بالمحافظات وفقا لمحل السكن

سيكون هناك لجان مركزية لبنك الموهبة داخل الجامعات ومراكز الشباب بمختلف المحافظات لتبني المواهب.

وأوضح وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن العام الجامعي 2018/2019 سيشهد تنظيم عدد من اللقاءات الرياضية بين طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وطلاب الكليات العسكرية؛ بهدف دمج هؤلاء الطلاب مع بعضهم البعض، مشيرا إلى أن المباريات ستجرى على ملاعب الكليات العسكرية.

ووجه الوزير الاتحاد الرياضى بدور أكثر فاعلية خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن يكون هناك خريطة زمنية لكل أنشطة الاتحاد الرياضي من بداية العام الدراسي حتى نهايته، وإذاعة هذه الأنشطة من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، استعداد الوزارة لتسخير كافة إمكانياتها البشرية والمادية وما يتبعها من منشآت شبابية ورياضة من أجل إعداد طلاب الجامعات ثقافيا وفنيا ورياضيا، مشيرا إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا كاملا بين وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم والشباب والرياضة؛ بهدف اكتشاف المواهب الرياضية من خلال مشروع بنك الموهبة الرياضية.

 



0
0
0
0
0
0
0