تنظم كلية الطب جامعة الإسكندرية قافلة طبية لمقاطعة «كريتشيو» بكينيا خلال الفترة من ٣١ أغسطس إلى ٦ سبتمبر الجاري.

وأجرى الفريق الطبي 40 عملية مياه بيضاء بالموجات فوق الصوتية لمرضى يعانون من فقد الإبصار، زرع عدسات لينة بالتعاون مع الفريق الكيني، إجراء عمليات لـ40 حالة «كتاراكت» تتضمن ٣ أطفال أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تم التحضير لعمل 100 عملية مياه بيضاء مع زرع عدسة لـ100 مريض مجانا من المقاطعة مع زرع عدسات لينة، وتحضير المستلزمات الطبية وأجهزة تفتيت المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية والميكروسكوبات الجراحية المتنقلة بالتعاون مع شركات الأدوية والمستلزمات الجراحية.

ويتكون الفريق الطبي من 13 عضوا وهم: رئيس قسم طب وجراحة العيون، الدكتور أحمد المصري، الدكتور علاء الزواوي، الدكتور أحمد شامة، الدكتور عبدالحميد الحوفي، الدكتور حازم الحناوي، الدكتور عمرو سعيد، ومن هيئة التمريض: سماح السيد، إيمان عبدالباعث، أحمد عرفان، ومن الفنيين: المهندس قدري السيد، المهندس مصطفى محمود، بالإضافة إلى الطالبين: دينا حازم الحناوي وعمر حازم الحناوي.

يذكر أن رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عصام الكردي، زار كينيا في ماي الماضي، وتم الاتفاق خلال الزيارة على تنظيم قافلة طبية متخصصة في عمليات العيون لعلاج الحالات المرضية بالمقاطعة بالتعاون بين كلية الطب جامعة الإسكندرية والحكومة الكينية ومحافظ مقاطعة كريتشيو ووزير الصحة بالمقاطعة.



 



0
0
0
0
0
0
0