كتب- غيداء عصام

أمر رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، بنقل مقر الكشف الطبي المخصص للطلاب الجدد من الخيمة الملحقة بمستشفى الطلاب إلى قاعة «س» بصالة الامتحانات المكيفة؛ تيسيرا على الطلاب والتصدي للكثافة الطلابية المتوقعة خلال الأيام القادمة مع الكليات النظرية وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحراراة.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاتة غريب، أن قرار نقل مقر إجراء الكشف الطبي يأتي لصالح الطلاب ولتهيئة مناخ ملائم لهم خلال إجراء الكشف.

وذكر أنه سيتم تجهيز القاعة لاستقبال الطلاب بدءً من الثلاثاء المقبل وحتى انتهاء أيام الكشف الطبي، وتتضمن القاعة مكانا مخصصا لانتظار الطلاب وتقسيم القاعة إلى أجزاء منفصلة حسب كل قسم من أقسام الكشف.

وشدد رئيس الجامعة خلال الجولة التي أجراها في أول أيام الكشف الطبي على تنظيم إجراءات الكشف الطبي والتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم المرافقين لهم مع تواجد الأطباء المتخصصين وهيئة التمريض اللازمة لمعاونتهم والتأكد من تعقيم ونظافة كافة الأدوات المستخدمة في إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية، والتي تشمل عددا من التخصصات الطبية مثل «الباطنة والرمد وفيروس C».

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن الكشف الطبي هذا العام سوف يشمل أكثر من 18 ألف طالب وطالبة بمعدل ألف طالب يومياً والتى تزيد في الكليات ذات الكثافة العددية المرتفعة مثل التجارة والحقوق والخدمة الاجتماعية.

 

 

 

 

 



-1
0
0
1
0
1
0