كتب- سهيلة سليمان

استعرض وزير التعليم العالي، الدكتورخالد عبد الغفار، تقريرا مقدما من رئيس قطاع التنمية والخدمات بالوزارة، محمد محمود، حول جهود لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة خلال الفترة الماضية.

وأشار التقرير إلى تنظيم العديد من الندوات التثقيفية وحملات التوعية لطالبات الكليات التكنولوجية والموظفات التابعات للوزارة، حول عدد من القضايا منها «ندوات ضد التحرش، ومناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة».

وأوضح التقرير قيام لجنة تكافؤ الفرص بتطوير نظام العمل بالوزارة بما يضمن تمثيل المرأة ومشاركتها في عمليات التخطيط، ووضع السياسات، وتنمية قدراتها وتأهيلها لتولي المناصب القيادية بالوزارة.

كما تم عقد عدد من المحاضرات عن السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل؛ لتعزيز قدرات العاملين على مواجهة المخاطر البيئية، وضمان سلامتهم.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة ورئيس لجنة تكافؤ الفرص، أشجان عبد الكريم، إلى أن مشاركة المرأة في أنشطة اللجنة كان بنسبة 70%، كما تم حل 87% من الشكاوى والالتماسات الخاصة بالمرأة.

يذكر أن لجنة تكافؤ الفرص بالوزارة تشكلت عام 2017؛ للمساهمة في إعداد خطط الوزارة التي تضمن مبدأ تكافؤ الفرص بين العاملين من الجنسين، وتقليل الفجوة النوعية بين الرجل والمرأة على مستوى قطاعات الوزارة من حيث التعيين والترقية، إضافة إلى تفعيل التعاون بين اللجنة والمجلس القومي للمرأة.



0
0
0
0
0
0
0