بعد ظمأ 6 سنوات ونصف لجماهير النادي الأهلي على تشجيع فريقهم من المدرجات، أخيرا عاد قليل من الجمهور لاستاد السلام لمشاهدة مباراة الشياطين الحمر.

في قلب هذا الجمهور كان طلاب جامعة القاهرة. 

واستقبل الأهلي فريق الإنتاج الحربي، مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الخامس لبطولة الدوري العام، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي.

ونظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي متمثلة في جامعة القاهرة تحت رعاية رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، حضور طلبة الجامعات للمباراة، حيث تواجدت أتوبيسات خاصة لنقل الطلبة من الجامعة إلى مدرجات استاد السلام والعودة مرة أخرى للجامعة.

طلاب جامعة القاهرة في استاد السلام


وظهرت الفرحة على وجه طلاب الجامعة بعودة الجماهير مرة أخرى للملعب بعد غياب طال 79 شهرا، بل وظهرت طالبات الجامعة في الصورة وذهبت للاستاد لتشجيع النادي الأهلي في مشهد يبرز عطش الجماهير للعودة للمدرجات.

وشهدت عملية دخول الاستاد ونقل الطلاب تنظيما من طلاب الجامعة بالتعاون مع إدارة رعاية الشباب بالجامعة بقيادة هاني أبوالحديد، واتحاد الطلبة بالإضافة إلى طلاب من أجل مصر.

ونظم طلاب جامعة القاهرة وقفة في الدقيقة 3 من المباراة حدادا على روح لاعب الأهلي الذي توفى داخل النادي، محمد عبدالوهاب الذي رحل في 31 أغسطس 2006.

وتفاعل الطلبة مع جماهير الأهلي الحاضرة للمباراة بالهتافات الحماسية.

طلاب جامعة القاهرة في مباراة الأهلي


وكانت طالبات الجامعة تنشط بين الحين والآخر لتردد هتافات لتشجيع اللاعبين، ورفع طلاب جامعة القاهرة «بانر» لشعار الجامعة وبجواره علم مصر طوال المباراة.


وظهر الحزن واضحا عن طلبة الجامعة والجماهير بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي إلا أن ذلك لم يكن سببا لخروج الجماهير عن النص، والتي ظلت طوال الـ90 دقيقة  تهتف لناديها.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اتفق مع اتحاد الكرة وممثلي الأندية، على عودة الجماهير بشكل جزئي للمدرجات بداية من سبتمبر الجاري، بواقع 5000 مشجع للمباراة الواحدة، مقسمة إلى 3 آلاف مشجع لصاحب الملعب و500 للفريق الضيف، و1500 بدعوات لطلبة الجامعات، وهو القرار الذي تم تطبيقه بالفعل في مباريات اليوم الأول للأسبوع الخامس والتي شهدت حضور الجماهير.

وفتحت بوابات الإستاد في الساعة الخامسة مساء، قبل أن يتم غلقها في الثامنة مساء قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة، وخصص دخول طلبة الجامعات من البوابة رقم 5، ليصبح حلم جماهير الأهلي بحضور مباريات فريقهم في الدوري حقيقة بعد أن انتظروه 79 شهرا.



0
0
0
0
0
0
0