اجتمع رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أحمد عزيز، اليوم الثلاثاء، بطلاب الامتياز بكلية التمريض، بحضور عميد الكلية، الدكتورة سامية السعيد، وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتورة يسرية السيد ومدير المعهد الفني للتمريض، الدكتورة منى جمال.

وأشاد رئيس الجامعة بطلاب الامتياز وطلاب المعهد الفني للتمريض وأهمية عملهم داخل المستشفيات الجامعية خلال الفترة الأولى من حياتهم العملية كونها فترة اكتساب الخبرة الإكلينيكية، مضيفا أنها الفترة التي يبدأون فيها باكتشاف طبيعة عمل التمريض والمهارات المتعددة التي تعتمد على قدارت المدرب وتحصيله العلمي سواء النظري أو العملي.

وأشار عزيز إلى أن الاجتماع تناول مناقشة العديد من المشكلات والمطالب التي تعوق عملهم، حيث طالبوا برفع مكافأة طلاب الامتياز التي يتلقونها مقابل العمل 12ساعة يوميا، مع توفير سكن مخصص داخل المدينة الجامعية لبعد أماكن إقامتهم، بالإضافة إلى صرف الوجبات المستحقة لهم.

وعرضت عميد كلية التمريض، بعض المطالب التي تتمثل فى حق عميد التمريض أن يكون عضوا بمجلس إدارة المستشفى، وتفسير بعض البنود غير الواضحة الموجودة بلائحة الكلية، وذلك من خلال عمل لائحة تنفيذية بهذه النقاط تسهيلا لتطبيق بنود اللائحة العامة.

وأكدت سامية السعيد، حاجة بعض أقسام الكلية إلى توفير أتوبيس للزيارات الميدانية التي يقوم بها الطلاب على مدار العام الدراسي، وتعيين 10 من الطلاب الخريجين أخصائيين تمريض بالكلية.

كما تقدمت مدير المعهد الفني للتمريض، بطلب لرئيس الجامعة بضم طلاب المعهد للالتحاق بسكن المدينة الجامعية كباقي طلاب كليات الجامعة، كما عبرت عن معاناة المعهد من ضعف الإمكانيات من عمالة وقاعات مجهزة ومعامل تدريبية.

وفي نهاية الاجتماع وافق رئيس الجامعة على تسكين 45 طالبة و5 طلاب من طلاب الامتياز داخل المدينة الجامعية، ووعد بالنظر وبحث المطالب الأخرى وحلها في أقرب وقت.



1
0
0
0
0
0
0