لم تمر أيام على الأزمة التي سببها اتحاد الكرة للنجم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، حتى دخلت الكرة المصرية في أزمة جديدة بعد تهديد النادي الأهلي بالانسحاب من الدوري؛ بعد الأخطاء التحكيمية في مباراته الأخيرة أمام الانتاج الحربي، والتي شهدت إلغاء الحكم إبراهيم نور الدين هدف صحيح للأهلي.

ماذا يريد الأهلي من اتحاد الكرة؟

أرسل النادي الأهلي خطاباً رسميًا إلى اتحاد الكرة صباح اليوم الثلاثاء، يؤكد فيه على مجموعة مطالب.

مطالب الأهلي التي ذكرها في البيان هي: إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة، تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف.

كما أكد النادي على أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري.

وأيد رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، مساء الإثنين، بيان الأهلي الذي خاطب فيه الاتحاد المصري لكرة القدم، مطالبا بـ«العدالة» في تحكيم المباريات الخاصة بالمسابقة.

طالب لاعب الزمالك السابق، أحمد حسام «ميدو» بتنفيذ تقنية الفيديو، وتخصيص غرفة في اتحاد الكرة بها ١٠ شاشات ورئيس لجنة الحكام نفسه مع ٣ أو ٤ خبراء متواصلين مع حكام المباريات مباشرة خلال المباراة؛ مع وجود شاشة واحدة في كل ملعب لمراجعة حكم الساحة بنفسه للقرار.

وتسائل عبر «تويتر»: ما الصعوبة في ذلك وما هي التكلفة الباهظة؟.

وتابع: الاتحاد هيكسب فلوس وهيطبق العدالة بين جميع الأندية وسيزيح من على نفسه الضغوط والمشاكل التي يتعرض لها خلال الموسم من جميع الأندية.

اتحاد الكرة يرد على الأهلي

استقر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة على استبعاد الحكم إبراهيم نور الدين، من إدارة مباريات الأهلى في بطولة الدوري، خلال الفترة المقبلة.

كما تحدث عصام عبد الفتاح، عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام على أن من حق النادى الأهلى طلب حكام أجانب لجميع مبارياته بالدورى، بعد أزمة مباراة الإنتاج الحربى الأخيرة التى انتهت بالتعادل السلبى.

وقال «عبد الفتاح» في تصريحات صحفية: من حق الأهلى التقدم رسميا لاتحاد الكرة لاستقدام حكام أجانب، ويتحمل «الأحمر» تكلفة استقدامهم، والقرار النهائى فى يد مجلس الجبلاية وليس لجنة الحكام.



0
0
0
0
0
0
0