استقبل وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الأحد، سفير نيجيريا بالقاهرة، عبدالقادر دانداتي؛ لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والنيجيرية.

وأشار عبد الغفار إلى استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بدولة نيجيريا؛ للمساهمة في تحقيق التنمية بنيجيريا من خلال إيفاد الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات النيجيرية، والتعاون فى مجالات الأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك ومنها: المياه والطاقة والزراعة.

كما أعرب الوزير عن سعادته للزيارة المرتقبة لوزير التعليم العالي النيجيري للجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة؛ بهدف التعرف على البرامج المتميزة بما يساهم في جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بمصر.

وأشاد السفير النيجيري بدور مصر الرائد في أفريقيا وما تقدمه من دعم متواصل لأشقائها الأفارقة في مختلف المجالات وخاصة فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر اللقاء القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، الدكتورة كاميليا صبحي، مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، الدكتورمحمد الشناوي والقائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين، الدكتورة رشا كمال.



0
0
0
0
0
0
0