يعقد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، خلال الساعات المقبلة، مؤتمرًا صحفيًا؛ لإعلان نتيجة تنسيق الأزهر 2018.

كما يشهد المؤتمر إعلان الحد الأدنى للالتحاق بكل كلية وشعبة بالقاهرة والأقاليم، ومواعيد التقدم لاختبارات القدرات بكليات التربية، والتربية الرياضية، والدعوة.

وأكد رئيس الجامعة، حرصه على ضغط الجدول الزمنى لإجراء تنسيق القبول؛ حتى يستطيع الطلاب المقبولون الجدد معرفة الكليات المرشحين للالتحاق بها قبل بدء العام الجامعي الجديد بوقت كافٍ، بما يضمن انتظامهم في الدراسة منذ الأسبوع الأول، وتحقيق الاستفادة القصوى من المناهج الدراسية المقررة عليهم.

وأوضح المحرصاوي غلق باب التقديم بتنسيق الثانوية الأزهرية 2018، في السابعة من مساء اليوم الأحد، مضيفا أن إجمالى عدد الطلاب الناجحين بالثانوية الأزهرية بدوريها الأول والثانى لهذا العام الذين سجلوا رغباتهم للالتحاق بجامعة الأزهر حتى الآن حوالي ٨٣ ألف طالب وطالبة.

وشدد رئيس الجامعة خلال زيارته المفاجئة لوحدة النظم وتكنولوجيا المعلومات المختصة بإجراء تنسيق القبول، على التدقيق عند إجراء ترشيح الطلاب وفقًا لمجاميع درجاتهم ورغباتهم والطاقة الاستيعابية لكل كلية؛ حرصًا على حُسن سير العملية التعليمية، وبما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

ولفت المحرصاوي إلى أن المرحلة الثانية لتنسيق القبول تستقبل الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني بالثانوية الأزهرية لهذا العام، والذين تخلفوا عن التقدم للمرحلة الأولى، وبانتهاء الموعد المقرر للمرحلة الثانية، وهو مساء اليوم الأحد، لن يتم قبول أوراق أي طالب أو طالبة.



0
0
0
0
0
0
0