أوفدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفدا من معلمي مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية لليابان وذلك وفق التعاون المشترك مع مجموعة العربى، للتعرف علي نظام التعليم الفني باليابان وكيفية التطبيق العملي للمناهج والمواد الدراسية.

وبدأ تدريب المعلمين وفد يتكون من 5 معلمين من مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية بصحبة ممثلين من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باليابان، في إطار الشراكة التعليمية بين حكومتي مصر واليابان التى بدأت منذ عامين سابقين، والتي تهدف إلي تطوير العديد من مجالات التعليم، وعلى رأسها التعليم الفني والتدريب المهني.

ويهدف التدريب إلى التعرف على نظام التعليم الفني الياباني من خلال زيارة بعض المدارس الفنية الصناعية الثانوية في اليابان، ووضع خطط العمل التي يمكن تطبيقها في المدرسة الفنية الثانوية في مصر، بالإضافة إلي مشاهدة وتعلم نظام إدارة المدرسة والدروس العملية ونظام التوجيه المهني داخل المدارس الثانوية الفنية الصناعية في اليابان، ومشاهدة وتجربة نموذج التدريب العملي بمدرسة  (Keiyo Technical High School).

ويتضمن التدريب فهم كيف يقوم خريجي المدارس الفنية في اليابان بتطيق المهارات التي تعلموها واكتسبوها في المدرسة في مكان عملهم، ويقوم المشاركون بمعاينة المصانع وعمل مناقشة مع خريجين المدارس الثانوية الفنية الصناعية في اليابان.

وتشمل أهداف الزيارة التعرف على نظام تدريب المعلمين الياباني، ومحتويات التدريب التي تدعم جودة المدرسين في اليابان (مركز التعليم كاناغاوا)، ومشاهدة بعض الأنشطة المناسبة التي يمكن تطبيقها في المدارس الفنية الثانوية في مصر ووضع خطط العمل.

ومن المتوقع عند الانتهاء من هذا البرنامج التدريبي، أن يتمكن المشاركون من فهم ملامح التعليم الفني الياباني وتطوير خطط عملهم التي يمكن تنفيذها في المدارس الفنية الثانوية في مصر، بالإضافة إلي إعداد خطط العمل الخاصة بالإدارة المدرسية، والدروس العملية، والإرشاد المهني خلال زيارتهم لليابان، كما أكد بيان الوزارة.



 



0
0
0
0
0
0
0