عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعا، اليوم الخميس،  برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور  خالد عبد الغفار، ورؤساء الجامعات.

وتضمن الاجتماع ما يلي:

 أشار الوزير إلى أهمية استعداد الجامعات للعام الدراسى الجديد لاستقبال الطلاب

يجب دعم الأنشطة الطلابية المختلفة الرياضية والثقافية والفنية وتوسيع قاعدة المشاركة فيها بين الطلاب، جنبا إلى جنب مع العملية التعليمية

أهمية تعاون الجامعات الخاصة مع الاتحاد الرياضى للجامعات، وأن دور الجامعات لا يجب أن يقتصر على العملية التعليمية فقط بل يجب أن يمتد ليشمل إعداد الشباب المؤهل علميا وثقافيا ورياضيا.

تعاقد الاتحاد الرياضي للجامعات مع إحدى الشركات المتخصصة لإدارة دوري الجامعات المصرية، وذلك يأتي ضمن خطة شاملة لأنشطة الاتحاد الرياضى خلال العام الجامعى 2018/2019 على أن يتم تطبيقها من خلال جدول زمنى محدد على مدار العام الدراسى بالكامل.

أهمية توفير جميع إجراءات السلامة والدفاع المدنى اللازمة لحماية وتأمين الأفراد والمنشآت الجامعية، واعتماد خطة أمنية متكاملة لضمان تأمين الحرم الجامعى بكل جامعة.

تخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة، وعلوم الحاسب، واللغات بنسبة 1%، بسبب وجود أماكن شاغرة بهذه الكليات بمختلف الجامعات الخاصة مع وجود قوائم انتظار من الطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذه الكليات.

وافق المجلس على بدء الدراسة فى كلية العلاج الطبيعى بجامعة هليوبوليس.

وافق المجلس على بدء الدراسة ببرنامج المعلوماتية الطبية بكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة النيل.

وافق المجلس على بدء الدراسة ببرنامج الماجستير المهنى فى إدارة الأعمال بجامعة المستقبل.

أحيط المجلس علما بقرار رئيس الجمهورية رقم 405 لسنة 2018 بإضافة كلية الطب البشرى لكليات الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.



0
0
0
0
0
0
0