أكد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، ضرورة توعية الطلاب سياسيا من أجل المشاركة المجتمعية في العمل التطوعي وفهم أهمية استقرار الدولة واستمرارها وتقدمها.

ويشير إلى برنامج قوي للموسم الثقافي الجديد للجامعة خلال العام الدراسي 2018-2019، يبدأ باستطلاع آراء الطلاب عن الخدمات الاجتماعية التي يرغبون في تقديمها من خلال استبيان.

جامعة القاهرة ستشارك في مسابقة أفضل جامعة بكل قوتها، وستقدم ملف تطوير الحرم الجامعي و112 برنامجا دراسيا جديدا يدخلون التنفيد تطبق لأول مرة. وفق حديث خاص للخشت مع شبابيك.

وينفي زيادة الرسوم الدراسية المقررة على الطلاب في العام الجامعي الجديد سواء على مستوى التعليم النظامي أوالانتساب الموجه.

جامعة القاهرة ستشارك في مسابقة أفضل جامعة بكل قوتها، وستقدم ملف تطوير الحرم الجامعي و112 برنامجا دراسيا جديدا يدخلون التنفيد تطبق لأول مرة. وفق حديث خاص للخشت مع شبابيك.

المخدرات في المدينة الجامعية

كما أن الجامعة ستساعد الطالب غير القادر سواء في مصروفات الإقامة بالمدينة الجامعية أو الرسوم الدراسية عن طريق صندوق التكافل الاجتماعي.

مطاعم المدينة الجامعية جرى تأهيلها بالصيانة اللازمة وتطوير المدخل، شملت التجديدات المسجد والمطعم والمجلس العربي للدراسات العليا وقاعة المؤتمرات.

يرفض الخشت تسكين من يتعاطى المخدرات، لكنه يتيح الفرصة لهؤلاء في حال أثبتت التحاليل بعد ذلك تعافيهم.

تدعم الجامعة غير القادرين بالمدن الجامعية، ويمكن للطالب الاستفادة بتقديم ما يثبت ذلك في سرية تامة لمكتب رعاية طلاب المدينة. وفق حديث المسئول الأول عن الجامعة.

برامج جديدة تطبقها الجامعة في كليات الهندسة والطب والزراعة والطب البيطري والتجارة.

تضيف الجامعة في اختباراتها هذا العام سؤالا قصيرا يختبر قدرة الطالب على الابتكار.

كما أن هناك استقبالا كبيرا ينتظر الطلاب، كما يقول الدكتور محمد عثمان الخشت، يضم أنشطة ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية.

وفي إطار تقدم مستوى الجامعة عالميا، يحفز رئيس جامعة القاهرة أعضاء هيئة التدريس بزيادة مكافئة النشر العلمي 20%، وربط البحث العلمي بالمشروعات القومية.

موسم ثقافي يعتمد على تطوير العقل

يرتكز الموسم الثقافي في جامعة القاهرة هذا العام، على تطوير عقل الإنسان المصري، تبدأ فعالياته باستضافة رئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت، ورئيس تحرير جريدة الوطن محمود مسلم، ورئيس تحرير الشروق عماد الدين حسين، بندوة حول دور الإعلام في إعادة تشكيل العقل المصري.

يعقبها ندوة لأمين جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، للحديث عن السلم والحرب.

الفن والرياضة يلازمان الطلاب

تستضيف الجامعة أوركسترا القاهرة السيمفوني، مع تقديم عروض فنية بالتعاون مع وزارة الثقافة، إلى جانب استقبال الموسيقار عمر خيرت استجابة لرغبات الطلاب كما يحكي الخشت.

تكتشف جامعة القاهرة مواهبها الرياضية هذا العام، من خلال مسابقة أولمبياد2، بالإضافة إلى إقامة منافسات قوية تفرز صفوة المواهب ممن يمثلون الجامعة في الخارج.

تطور الجامعة «الكافتريات» داخل الحرم، ويستمر مؤقتا العمل بالعربات المتنقلة لحين الانتهاء من 8 كافتيريات جديدة يجري الانتهاء منهم جميعا قريبا.



1
0
0
0
0
0
0