رحب عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الدكتور محمود السعيد، بالطلاب الجدد، مشيرا إلى أن الكلية هي منارة الفكر السياسي والاقتصادي والإداري والإحصائي.

وأضاف خلال كلمته لـ«شبابيك» أن الكلية بها 3 شعب «العربية، والإنجليزية، والفرنسية»، وبداية من هذا العام الأكاديمي سيتم تطبيق نظام الساعات المعتمدة على كل الشعب بما فيها الشعبة العربية بعد أن كان تطبيقها يتقصر على شعبتي اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية في الأعوام السابقة.

وقدم عميد الكلية عدة نصائح للفرقة الأولى ومنها «لا يلتفت الطالب إلى الأقوال التي تحبطه الخاصة بعدم وجود وظائف فيما بعد فترة الدراسة، وأن العصر الحالي يتطلب أن يخلق الخريج فرصة العمل لنفسه مهما كان التخصص»، قائلا: «الوظيفة مش هتجيلك لعندك».

وتابع نصائحه «على الطالب أن يرى بنفسه في العام الأول القسم المناسب له من الأقسام الرئيسية الثلاثة «الاقتصاد، الإحصاء، العلوم السياسية»، وأن السنة الأولى سنة عامة وتستطيع من خلالها تكوين فكرة متميزة عن كل قسم وعن طبيعة الدراسة فيه وتقدر تختار القسم بطريقة موضوعية بعيدا عن الآراء الشخصية التي ليس لها تأثير».

ودعى «السعيد» الطلاب الجدد للمشاركة في الأنشطة العديدة التي تتميز بها الكلية ومن ضمنها نماذج المحاكاة وهو نشاط طلابي متميز وتدريب عملي لما يتم دراسته بطريقة أكاديمية على موضوعات تطبيقية على سبيل مثال نموذج محاكاة مجلس النواب».



0
0
0
0
0
0
0