كتب-غيداء عصام

نظمت كلية الآداب جامعة القاهرة عدة لقاءات للطلاب الجدد للتعريف ببرامجها الجديدة بنظام الساعات المعتمدة.

واستهدفت اللقاءات الآتي:

تعريف الطلاب الجدد ببرامج الكلية بنظام الفصلين الدراسيين وبرامج الساعات المعتمدة الجديدة التي تبدأ بها الدراسة هذا العام.

توعية الطلاب بطبيعة الدراسة ببرامج الكلية الجديدة بنظام الساعات المعتمدة وفرص التحاقهم بتلك البرامج وكذلك مجالات العمل التي تؤهل لها تلك البرامج.

التعريف بمكونات مباني الكلية المختلفة وإداراتها ومجالات الأنشطة الطلابية والإدارات المسئولة عن تنفيذها.

واعتمدت جامعة القاهرة 7 برامج جديدة  بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب، لتبدأ بها الدراسة العام الجامعي الحالي 2018/2019، منها خمس برامج «للترجمة التخصصية، برنامج للكتابة الإبداعية باللغة الإنجليزية، برنامج للمساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، وذلك بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب».

وأوضحت الجامعة أن تلك البرامج ستقدم خدمة تعليمية لقطاع كبير من الطلاب الذين يتطلعون لدراسة الترجمة التخصصية، ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد التي يزداد الطلب عليها، وقد جرى تحديد مجالاتها في ضوء احتياجات سوق العمل.

وأشار عميد كلية الآداب، الدكتور أحمد الشربيني، إلى إقبال الطلاب الجدد على تلك البرامج الجديدة بالكلية بشكل ملحوظ، لافتاً إلى أنه سيتوفر للدارسين بتلك البرامج فرص للحصول على منح دراسية بالداخل والخارج، كما سيتوفر للمتفوقين فرص إعفاء من نسبة من رسوم الخدمات التعليمية في الداخل، إلى جانب الحصول على منح لدراسة بعض المقررات لفصل دراسي أو أكثر.

وحضر اللقاءات كل من عميد الكلية، الدكتور أحمد الشربيني، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شريف شاهين، ومنسقي برامج الساعات المعتمدة، وعدد من أولياء أمور الطلاب.




 



0
0
0
0
0
0
0