تحدثت القائم بأعمال عميد الإعلام جامعة القاهرة، الدكتورة هبة السمري، للمرة الأولى بعد توليها المنصب الجديدة لـ«شبابيك»، عن خطتها الفترة القادمة والأنشطة الطلابية وعودة الرحلات من جديد.

وهذه أبرز النقاط التي جاءت في حديث «السمري»:

أهم شيء نفسي أحققه للكلية بعد حصولنا على الإعتماد من هيئة ضمان الجودة أتمنى الحصول على الإعتماد على المستوى الدولي، وهذا يستلزم البداية بمراجعة الخطط الدراسية وتطوريها.

من ضمن خططتي عمل توأمة مع جامعات دولية بحيث أن تكون الدرجة دولية وفي نفس الوقت يكون لنا تواجد في الفرع الدولي لجامعة القاهرة.

أنا سعيدة للغاية بطلاب الكلية الذين تطوعوا لعمل استعدادات العام الدراسي الجدد واستقبال زملائهم ويشاركون بعمليات دهان بالكلية، ويساعدوا في وضع اللافتات للطلبة الجدد.

الأنشطة الطلابية

نحن نشجع على الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات سواء كان فنية أو رياضية أو غيرها، بالإضافة إلى عودة نشاط الرحلات مرة ثانية من جديد، بل ستفتح المجال أيضا للطلاب لكي يبدعوا ويبتكروا ويقترحوا على الإدارة الأنشطة اللي هم عايزين يشاركوا بيها.

دعم الخريجين

نشجع الخريجين على المشاركة في المسابقات الدولية وندعمهم وهناك عدد كبير من مشاريع التخرج وجميعها متميزة، فمثلا بالأمس قدم مجموعة من الطلاب الخريجين الحصول على خطابات لدخول مشروعهم بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وبالتأكيد قدمنا لهم خطابات التدعيم، طلما كان المشروع يليق باسم كلية الإعلام فسنساعد الطلاب المشاركين في المسابقات الدولية بكل الطرق.

مشاكل التشعيب

لم تكن لهذه المشكلة وجود من قبل عندما كان هناك امتحان قبول بقسمي الإذاعة والتلفيزيون وقسم الصحافة فقط، ولكن طلب قسم العلاقات العامة إجراء امتحان قبول أيضا لوجود بعد المهارات الواجب توافرها في الطالب للالتحاق بالقسم وهذا حقهم بكل تأكيد، ولكن هناك طلاب ترسب في امتحانات القبول في الأقسام الثلاثة وهو طالب في الكلية وناجح في الفرقة الأولى، فيتم تقسيمه على باقي الأقسام وفقا للرغبة الثانية وهذا هو اقتراح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب الدكتور وليد فتح الله، وبيتم توزيعهم بالتساوي على الأقسام وبيراعي الرغبة الثانية فلا يدخل طالب قسم إلا وهو من ضمن الرغبيتين الذي يتقدم بهم.

تسجيل المقررات

هناك استعدادات كبيرة للتسجيل وتم توزيع الأيام للطلاب لصعوبة دخول جميع طلاب الكلية في وقت واحد وتم تحديد يوم لكل دفعة، وستوجه شئون الطلبة الطلاب لمواعيد التسجيل يوميا سواء كان من المعامل أو من المنزل.

 نصائح للطلاب الجدد

أرحب بهم في كلية الإعلام، وأنصحهم أنه بمجرد دخولهم الكلية يجب أن يهتموا ليس فقط بدوسهم، ولكن طالب الإعلام لابد أن يكون منفتح على العالم الخارجي، يقرأ كثيرا ويحرص على ثقيف نفسه، وباعتراف مؤسسات كبيرة فطلبة كلية الإعلام يكونوا على مستوى عالي من القدرة على المنافسة، وأن يكون لهم مكان في المؤسسات الإعلامية المختلفة.

بابي مفتوح ليهم أي حد عنده مشكلة أنا موجودة وقادرة إني أحلهلهم في دقائق معدودة، وكل عام وكل الطلبة بخير.



0
0
0
0
0
0
0