رئيس التحرير أحمد متولي
 جمال سلطان: الأمن اقتحم جريدة «المصريون» وصادر الأجهزة واحتجز الموظفين

جمال سلطان: الأمن اقتحم جريدة «المصريون» وصادر الأجهزة واحتجز الموظفين

كشف الكاتب الصحفي جمال سلطان، رئيس تحرير جريدة المصريون، قيام قوات الأمن باقتحام مقر الجريدة ومصادرة جميع الأجهزة والملفات واحتجاز المحررين.

وكتب سلطان على صفحته الرسمية بـ«فيس بوك»: قوة أمنية مجهولة تقتحم مقر صحيفة المصريون في تلك اللحظات وتحتجز جميع العاملين والمحررين وتستولي على أجهزة وملفات وهواتف جميع الموجودين.

صحيفة «المصريون» هي جريدة تصدر بشكل دوري وتتبنى منهجا معارضًا وتضم محررين من ذوي التوجه الإسلامي وغيرهم، ومنهم الليبراليون، ومنهم الأقباط.

وتهتم الجريدة بأحوال مصر وتطورات الحياة السياسية والاجتماعية وحالة حقوق الإنسان بها، كما تهتم بالقضايا الإقليمية والدولية. بالإضافة لعدد من مقالات الرأي والمقالات الأدبية وكذلك تغطية رياضية يومية.

وكانت لجنة التحفظ والتصرف في أموال جماعة الإخوان قررت الثلاثاء 11 سبتمبر الجاري، التحفظ على أموال وشركات وجمعيات ومدارس ومستشفيات وقنوات فضائية مملوكة لـ 1589 منتميا ومؤيدا للجماعة، وإضافتها للخزانة العامة.

أوضحت اللجنة أنها تحفظت أيضا على 118 شركة متنوعة النشاط، و1133 جمعية أهلية، و104 مدارس، و69 مستشفى، و33 موقعًا الكترونيًا بينهم جريدة المصريون.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم