ناقشت جامعة طنطا، اليوم الإثنين، دور الابتكار في تعزيز الاقتصاد المصري ضمن فعاليات المؤتمر الدولي «مصر تخترع».

وأشار الأستاذ بكلية التجارة، الدكتور رمضان معن، إنه يجب توفير بيئة وتشريعات محفزة للابتكار، مطالبا بالاهتمام بالمخترعين وتهيئة البيئة الملائمة لهم.

وأكد في كلمته على أهمية تحويل الهياكل الاقتصادية التي تعتمد على الزراعة إلى هياكل اقتصادية تعتمد على الصناعة، بالإضافة إلى دعم المؤسسات التعليمية لمساعدة المبتكرين.

وطالب رئيس قسم الإدارة الهندسية بتروجاس بالهيئة العامه للبترول، أحمد عزت،  باستغلال الفكر الإبداعي الابتكاري في حل مشكلات المجتمع من خلال العمل كفريق للاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة، مشيراً إلى أن جهاز مكافحة بقع الزيت في البحار والأنهار يعد من أهم اختراعاته.

وشهدت الجلسة استعراض عدد من الابتكارات والاختراعات لمجموعة من المبتكرين المتميزين منهم المخترع عبد الغنى مجاهد الذى تحدث عن ماكينة درس القمح القديمة وما تسببه من تلوث للبيئة وتبوير للأراضي، مشيراً إلى أنه صمم ماكينة تمتص الغبار الصادر منها مباشرة خلال عملية الدرس وبذلك يمكن تفادي التلوث الناتج عن استخدام الماكينة القديمة.

أما الطالب محمد عبد السلام بالصف الثالث الثانوى استعرض بحثاً علمياً عن ابتكاره لطائرة مزودة بالروبوت للاستدعاء الفورى خلال فترة وجيزة للإنقاذ فى حالة الحوادث على الطرق.


 



0
0
0
0
0
0
0