استقبلت جامعة النهضة وفدا نيجيريا رفيع المستوى من رؤساء وممثلي الجامعات النيجيرية؛ لدراسة سبل التعاون بين الجامعات النيجيرية وجامعة النهضة في مجالات التعليم والبحث العلمي والقضايا البحثية ذات الاهتمام المشترك .

وكان في استقبال الوفد، رئيس الجامعة، الدكتور حسام الملاحي، ونائب رئيس الجامعة، الدكتورة دلال أبو العلا، وعمداء الكليات .

وتحدث الملاحي عن إمكانيات الجامعة في مختلف الكليات ومستشفى طب الأسنان وخدمة المجتمع والمركز الاستشاري الهندسي بجامعة النهضة، كما تحدث عن الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة وزيادة معدلات التشغيل وتوفير المزيد من فرص العمل ورفع كفاءة الخريجين بالتعاون مع كافة جهات الاعتماد.

وأشار رئيس جامعة النهضة إلى أن كلية الطب البشري تم إنشائها تحت إشراف كلية الطب بفيينا والتي تعد واحدة من أقدم كليات الطب بأوروبا، بهدف أن يكون هناك كلية طب عالمية بالجامعة.

وأوضح الملاحي أن الجامعة تهتم بالتعاون على المستوى الأفريقي وتفعيل الأبحاث التي تهدف إلى حل مشكلات القارة، كما تحدث عمداء الكليات عن البرامج الدراسية بكلياتهم المختلفة وطرق التدريس والتدريب العملي للطلاب.

وأبدى الوفد النيجيري سعادته واهتمامه بالتعاون مع جامعة النهضة والجامعات المصرية في مجالات التعليم والبحث العلمي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيرين إلى أن هناك العديد من الأساتذة النيجيريين الذين درسوا في مصر.

وفي نهاية اللقاء وقع رئيس جامعة النهضة، بروتوكول تعاون مع جامعةkano  وبروتوكول آخر مع جامعة .yobe state

وتهدف الاتفاقيات إلى تفعيل التعاون المشترك في عدة مجالات مثل التبادل الطلابي وتبادل الخبرات البحثية والعلمية وتفعيل الأبحاث التي تساهم في حل مشكلات القارة الأفريقية وأيضا من المركز الاستشاري الهندسي بالجامعة وذلك في مجالات الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة وتحليه المياه.

وأهدى الدكتور حسام الملاحي، درع جامعة النهضة لأعضاء الوفد النيجيري، والتقط الصور التذكارية معهم.






0
0
0
0
0
0
0