رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب جامعة المستقبل

وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب جامعة المستقبل

شهد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، حفل نظمته جامعة المستقبل بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة؛ بمناسبة تخرج دفعة عام 2018 من طلابها.

وكرمت الجامعة الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة، خالد عزازي، ورئيس الجامعة، عبادة سرحان، ونقيب أطباء الأسنان، ياسر الجندي، ونقيب التجاريين، حافظ الغندور.

ووجه الوزير التهنئة للخريجين وأسرة جامعة المستقبل، معربًا عن تقديره لأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بجامعة المستقبل، وأولياء أمور الطلاب، متمنيًّا لكل المؤسسات الأكاديمية الوطنية النجاح في أداء رسالتها في إعداد وتأهيل الشباب للحياة العملية.

وأكد عبد الغفار أهمية حفلات التخرج في المؤسسات الأكاديمية، مشيرًا إلى أنها تعد مرحلة جني ثمار الجهد والعمل المشترك بين أطراف العمل في الحياة الجامعية.

وأوضح أن الشباب هو أمل مصر في غدٍ مشرق، وينتظر منه الكثير لتحقيق رفعة مصر، معربًا عن سعادته بما شاهده خلال زيارته لأسيوط من افتتاح منشآت تعليمية جديدة، منوهًا إلى أن أيام الدراسة هي أفضل أيام العمر التي تتشكل فيها شخصية الطالب.

وأشار الوزير إلى أن الهدف الأساسي للعملية التعليمية هو تنمية قدرات الطالب وتسليحه بما يحتاجه من المعرفة والتدريب من أجل خوض الحياة العملية.

وأكد أن الدور الهام لأعضاء هيئة التدريس في نجاح العملية التعليمية، فهم يمثلون حجر الزاوية، وبدون خبراتهم وقدراتهم المميزة لا تكون هناك عملية تعليمية، مشيرا إلى دور العاملين الإداريين بالجامعة وكلياتها، وأولياء الأمور في تهيئة الأجواء لإتمام العملية التعليمية على الوجه الأكمل.

وأكد الوزير أن جامعة المستقبل، تضم العديد من القامات العلمية، خاصة في مجالات طب الأسنان والعلوم السياسية، موضحًا أن الجامعة قطعت وغيرها من الجامعات المصرية شوطًا كبيرًا على طريق التواصل مع كبرى جامعات العالم وإبرام اتفاقيات تعاون معها، مؤكدًا أهمية هذه الخطوة في الوصول لما ننشده من جودة العملية التعليمية.

من جانبه أوضح رئيس جامعة المستقبل، عبادة سرحان، أن الاحتفال بخريجي كليتي طب الأسنان والاقتصاد والعلوم السياسية، أمر يعبر عن رؤية الجامعة المتطورة ونجاح برامجها التعليمية التي تواكب أفضل المستويات العالمية.

وأعلن سرحان أن الجامعة تحرص على بث روح التفوق والتميز بين طلابها ودعم العلاقات الإنسانية بين أعضاء هيئة التدريس، مشيرًا إلى ما شهدته كليات الجامعة خلال السنوات الأخيرة من تقدم وتميز.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة