إيقاع الحياة السريع وكثرة المهام الملقاة على عاتقنا قد تؤدي للإحباط. عدم القدرة على تنفيذ المطلوب على مدار اليوم الذي ينتهي دون إنجاز. تتوالى الأيام على نفس الوتيرة، ولكن مع اتباع روتين صباحي صحي ستجعل يومك أكثر تنظيمًا وبالتالي ستحقق إنجازك اليومي في جو من البهجة وبعديدا عن التوتر.

استيقظ قبل موعدك

إذا كنت تستيقظ قبل موعد نزولك مباشرة فيمكنك الاستيقاظ قبلها بساعة مثلا، فذلك لا يجعلك تصارع الوقت للوصول إلى عملك أو جامعتك في الموعد المحدد، ويقلل من حدة التوتر والخوف من الوصول متأخرًا.

الاستعداد من الليلة السابقة

قبل النوم يمكنك تحضير ملابسك وتجهيزها وكيها إذا كانت تحتاج لذلك، وأيضًا ترتيب حقيبتك والأدوات التي ستحتاجها طوال اليوم، حتى لا تضيع وقت الصباح في البحث عن الأغراض، فذلك يوفر من جهدك، ويجعلك تبدأ يومك بنشاط.


 

وجبة الإفطار

تناول وجبة إفطار صحية وغنية بالعناصر الغذائية تساعدك على عدم الشعور بالتعب والإعياء، إذا الاستيقاظ باكرًا عن موعدك يسمح لك بإعداد وجبة فطور سريعة ومغذية وشهية، مع الحرص على شرب المياه بكميات كبيرة التي تضفي نضارة وحيوية على البشرة، وعدم تناول القهوة دون تناول الطعام، إذا كنت لا تبدأ يومك دون فنجان القهوة لا تتخلى عن ذلك ولكن فقط تناول وجبة فطور سريعة.

 وإذا كنت لا ترغب في تناول وجبة كاملة يمكنك تناول ثمرتين أو ثلاثة من الفاكهة الطازجة.


 

قائمة المهام

قائمة المهام تساعدك على ترتيب الأعمال التي تود إنجازها على مدار اليوم بأكمله، فقط تحتاج إلى أجندة مخصصة تدون بها بالترتيب ما عليك فعله، ولكن مع ملاحظة عدم زيادة المهام، لأنه إذا لم تنجح في تنفيذ الكثير منها ستصاب بالإحباط، وقبل الخلود إلى النوم يمكنك مراجعة القائمة للشعور بالإنجاز الذي حققته على مدار اليوم.

الابتعاد عن التكنولوجيا

استخدام الهاتف والاضطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي يضيع الكثير من الوقت، كما أنها تتحكم في المزاج العام لليوم، فمشاهدة أخبار سيئة أو قراءة تعليقات محبطة يمكنها أن تسلل إلى نفسك الشعور بالحزن، إذا كنت معتاد على ذلك يمكنك التجربة وستلاحظ الفرق بالتأكيد.


 

الرياضة المنزلية

الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي يجدد الطاقة ويجعل بداية اليوم مفعمة بالحيوية، ففي المنزل يمكنك القيام برياضة سريعة وآمنة كاليوجا أو ممارسة بعض الحركات الرياضية البسيطة مع أنغام موسيقى حماسية، سيؤثر ذلك في المزاج العام ويضفى البهجة على اليوم، فعشرة دقائق ستفرق في شكل اليوم

الموسيقى المفضلة

أثناء التجهيز للنزول والاستحمام وتناول الفطور يمكنك سماع موسيقاك المفضلة في الخلفية، سيؤدي ذلك إلى تحسين مزاجك ويدفعك إلى بداية يوم مبهج.



المصدر

1 ،2

0
3
0
0
0
0
0