كتب- شروق ممدوح

شهدت جامعة اسيوط مع بداية العام الدراسي الجديد العديد من الفعاليات والقرارات كان أبرزها استقبال الطلبا بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار.

استقبال الوزير والطلاب

في المخيم الكشفي بالجامعة أقامت جامعة أسيوط استقبال الطلاب الجدد الذي حضره الوزير، وتشمن العديد من الفعاليات والفقرات أبرزها تحية العلم وترشيد النشيد الوطني.

وتفقد الوزير الجامعة يرافقه رئيس الجامعة الدكتور طارق الجمال ونائب رئيس الجامعة الدكتور شحاتة غريب.

أفضل كلية

عقب مراسم الاحتفال أعلنت الجامعة نتيجة مسابقة أفضل كلية.

وقال نائب رئيس الجامعة إن كلية الطب البطري فازت بالمركز الأول، و كلية التمريض في المركز الثاني، وكلية العلوم في المركز الثالث.

بانوراما الأنشطة

استعدت رعاية الشباب للعام الجديد بمعرض بانوراما الأنشطة الطلابية، تعرض  فيها إنجازاتها والكؤوس والميداليات التي حصلت الجامعة عليها، لتحفيز الطلاب على المشاركة في الأنشطة.

مسابقات وجوائز في هندسة

شهدت ساحة هندسة استقبال طلابها بالأغاني الشبابية، والمسابقات والجوائز.

وتواجد أعضاء اتحاد الطلاب لإرشاد زملائهم الجدد على قاعات المحاضرات والجداول وطبيعة الدراسة والرد على استفساراتهم.

استقبال الكليات

العديد من الكليات استقبلت الطلاب الجدد بلافتات الترحيب وعقد ندوات تعريفية بالكلية.

وعرضت بعض الكليات الجوائز التي حصلت عليها والميداليات والكؤوس، وانتشر طلاب الأنشطة لتعريف المستجدين بالدراسة والمناهج.

منسق مباني المدينة

وافق رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، على المقترح المقدم من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور شحاته غريب شلقامي، بتخصيص عضو هيئة تدريس للعمل منسقاً على كل مبنى من مباني المدينة الجامعية بقطاعي الطلبة والطالبات وذلك حرصاً على راحة الطلاب والتيسير عليهم.

وصرح الدكتور شحاته غريب أن ذلك القرار يأتي فى إطار حرص إدارة الجامعة على تحسين الخدمات المقدمة داخل كافة مباني المدينة السكنية والتأكد من رضا الطلاب عنها، موضحاً أن كل عضو هيئة تدريس من المكلفين بالعمل كمنسقين مع المباني السكنية سوف يكون مهمته المرور دورياً على تلك المباني والتواصل مع الطلاب والاستماع إلى شكواهم والتعاون مع مشرفي الوحدات السكنية والقائمين بالعمل داخل قطاع المدينة فى حلها ، وعرض تقارير دورية على إدارة الجامعة لحل أى أزمة أو مشكلة عالقة.

تعينات جديدة

أعلن رئيس جامعة اسيوط طارق الجمال قرارات جديدة في بعض الكليات منها:

الدكتور علاء الدين محمد درويش رئيس قسم الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بكلية الطب مديراً لمستشفى الأمراض العصبية والنفسية وجراحة المخ والأعصاب بالجامعة وذلك لمدة ثلاثة سنوات.

الدكتور محمد ناهض عطيه المدرس بقسم جراحة الفم والوجه والفكين بكلية طب الأسنان مديراً لمستشفى طب الأسنان بالجامعة.

الدكتورة أسماء عبد الناصر أحمد حسين رئيساً لقسم صحة الحيوان والأمراض المشتركة، والدكتور ساري خليل عبد الغفار نصر رئيساً لقسم الباثولوجيا والباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب البيطري.

 الدكتورة صفاء أحمد محمد قطب رئيساً لقسم تمريض صحة الأسرة والمجتمع، والدكتورة إيمان سيد أحمد أحمد رئيساً لقسم تمريض الأطفال بكلية التمريض.

الدكتور محمود محمد أحمد محمد رئيساً لقسم هندسة التعدين والفلزات، وبكلية الزراعة عيين الدكتور أيمن كمال أحمد رئيساً لقسم الفاكهة بالكلية، وفي كلية التربية النوعية عينت الدكتورة ياسمين أحمد محمود الكحكي رئيساً لقسم الاقتصاد المنزلي بالكلية.



0
0
0
0
0
0
0