قال المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي العالي والبحث العلمي، إن الأسبوع الأول للعام الدراسي 2018-2019، شهد نشاطًا مكثفًا للوزير خالد عبد الغفار.

وأوضح البيان أن رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي، رافق وزير التعليم العالي، فى عدة جولات ميدانية لبعض جامعات الصعيد ومنها: (أسيوط وسوهاج والوادى الجديد)؛ لمتابعة سير العملية التعليمية وانتظامها بالجامعات منذ اليوم الأول لبدء الدراسة فى 22 سبتمبر الجاري.

وأشار الوزير، إلى أن الجامعات شهدت استقرارًا في النواحي التعليمية التأمينية، مؤكدًا توافر كافة التجهيزات الخاصة بإقامة المدن الجامعية وسرعة الانتهاء من تسكين الطلاب، والتأكد من توافر كافة إجراءات السلامة والراحة لهم.

وشدد عبدالغفار، على عدم السماح بوقوع أي تجاوزات، ووجه بضرورة حل المشكلات الطارئة بطرق غير تقليدية ضمانا لحسن سير العملية التعليمية.

وذكر الوزير أن دور الجامعات لا يقتصر فقط على العملية التعليمية، وإنما يمتد ليشمل إعداد الطلاب فى كافة المجالات والأنشطة بما يسهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، لافتًا إلى أن العام الجامعي الجديد سيشهد اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية؛ باعتبارها عنصرًا مهمًا في العملية التعليمية.

وأكد الوزير أن أهم ملفات الوزارة هذا العام هي تعديل المناهج الدراسية بما يواكب سوق العمل وبما يحقق المنافسة للخريج المصري مع الخريجين في كافة أنحاء العالم، معلناً عن تشكيل لجنة لمراجعة كافة المناهج الدراسية بالكليات الحكومية وفقًا للمقاييس والمعايير العالمية، وذلك بالتنسيق مع لجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.

وعلى هامش جولات الوزير التفقدية للجامعات الثلاث، عقد الوزير اجتماعات مع أساتذة هذه الجامعات، ووجه التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بمناسبة بدء العام الجامعى الجديد، مؤكدا أهمية الحوار والتواصل المستمر بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وطالب بضروة إعلان الجداول الدراسية وتواجد أعضاء هيئة التدريس منذ اليوم الأول لبدء الدراسة، كما قام الوزير بعقد لقاءات مع الطلاب بهدف متابعة انتظام سير العملية التعليمية.

وخلال جولته لجامعة أسيوط، تفقد الوزير خالد عبد الغفار العديد من الكليات، وعقد لقاءات مع الطلاب؛ لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، وأكد الوزير خلال الجولة أن محافظة أسيوط تضم 84 ألف طالب يمثلون قوة بشرية هائلة تستطيع إنجاز الكثير فى مسيرة تقدم الصعيد ونهضته، مطالباً الطلاب بالعمل والاجتهاد مع الاهتمام بالمشاركة الإيجابية والقوية في الأنشطة الطلابية.

وخلال جولته بجامعة سوهاج التقى الوزير بأساتذة الجامعة ودارت بينه وبين طلاب الجامعة حوارات؛ بهدف الاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، كما تفقد مبانى المدينة الجامعية للاطمئنان على جاهزيتها وتيسير سبل الراحة للطلاب.

وتضمنت جولة وزير التعليم العالى لجامعة جنوب الوادى تفقد مستشفى الطوارئ ومبنى العيادات الخارجية والمعامل وقاعات المحاضرات بكليتى طب الفم والأسنان والصيدلة، كما قام الوزير بتفقد المعرض الفنى لطلاب الكلية والصالة المغطاة للألعاب البدنية بمقر القرية الأولمبية بالجامعة ومعسكر العمل الدولى للجوالة.



0
0
0
0
0
0
0