فاجأ رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، إدارة المدينة الجامعة للطالبات بفحص دفاتر التسكين؛ للتأكد من اختيار الطالبات  المستحقات وفقًا للقواعد المقررة بمجلس الجامعة.

وشدد رئيس على الجامعة على ضرورة الإسراع في إقامة كافيتريا بالمدينة الجامعية للبنات بالقاهرة، لافتًا إلى أن باب مكتبه مفتوح لأبنائه وبناته الدارسين في جامعة الأزهر؛ وأنه سيبذل قصارى جهده لتذليل أي عقبات تُواجههم.

وطالب بتوفير كل سبل الرعاية للطلاب والطالبات المقيمين بالمدن الجامعية للبنين والبنات بالقاهرة والأقاليم، مع بدء التسكين قبل انطلاق العام الدراسي بما يُحقق لهم الاستقرار النفسي، ويُمَّكنهم من تحصيل العلوم والمعارف بسهولة.

وأشار إلى حرصه على ضمان تكافؤ الفرص بين كل المتقدمين للإسكان الطلابي من خلال الضوابط المقررة للمفاضلة بمراعاة التفوق العلمي، والحالات الإنسانية، والمناطق النائية، في تنسيق القبول بالمدن الجامعية، وقد تم لأول مرة هذا العام إعلان أسماء الطلاب والطالبات المقبولين بمدينتي القاهرة للبنين والبنات بالموقع الإلكتروني للجامعة بالإنترنت.

وقال المحرصاوي، في حواره مع بعض الطالبات المقيمات بالمدينة الجامعية للبنات بالقاهرة خلال جولته الميدانية، إنه يُسابق الزمن لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة لتوفير التغذية للمدن الجامعية، في أسرع وقت ممكن، بعد التأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات القياسية، من خلال اللجان المختصة.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بالتوسع في الأنشطة الطلابية بالمدن الجامعية للبنين والبنات هذا العام؛ بما يُسهم في تنمية مهاراتهم، وإجراء منتديات للحوار بين الأساتذة والطلاب والطالبات خلال الموسم الثقافي؛ من أجل ترسيخ تعاليم الإسلام السمحة في نفوسهم وتوعيتهم بما يُحاك ضد الوطن من مؤامرات خبيثة.



0
0
0
0
0
0
0