تستعد كلية الهندسة بجامعة عين شمس لتنظيم مسابقة «رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع» والتي أطلقتها أكاديمية البحث العلمي.

وتدعم أكاديمية البحث العلمي الطلاب ماليا، وتتولى جامعة عين شمس تتولى الإشراف الفني والتنظيمي للمسابقة وهي خطوة من الخطوات للوصول في النهاية إلى تصنيع كامل لسيارة كهربائية مصرية طبقًا لخطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في أكاديمية البحث العلمي.

وعقد رئيس الجامعة، الدكتور عبد الوهاب عزت، اجتماع اليوم الأحد للاطلاع عى آخر المستجدات الخاصة بالسباق المحدد له يوم 13 اكتوبر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت الجامعة إلى أنه تم تدريب الفرق المشاركة في المسابقة من طلبة الجامعات من خلال مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية المتخصصة داخل كلية الهندسة.

وتعد مسابقة رالى القاهرة للسيارات أول مسابقة تكنولوجية والأولى من نوعها في مصر والمنطقة وهى أحد مبادرات وتمويل أكاديمية البحث العلمي.

وشارك في المرحلة الأولى من الرالي 200 طالب يمثلون 26 جامعة مصرية، واجتاز 11 فريق كل المراحل التمهيدية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي أسماء الفرق التسعة المتأهلة للمرحلة النهائية في مسابقة رالي القاهرة الدولي للسيارات الكهربائية محلية الصنع في اكتوبر  ٢٠١٨ بالعاصمة الإدارية الجديدة من جامعات (عين شمس - حلوان - كـفر الشيخ - جنوب الوادي - السويس - الزقازيق ـ المصرية الروسية)، بالإضافة إلى الكلية الفنية العسكرية والمعهد الفني العالي.

ودعا الوزير رؤساء جامعات الفرق الفائزة بتوفير كل الدعم للطلاب وتذليل الصعاب موضحًا أن مصر مؤهلة للالتحاق بثورة السيارات الكهربائية؛ بما تمتلكه من شباب المهندسين والفنيين خريجي الجامعات والمعاهد الفنية المصرية والكليات التكنولوجية والحوافز التي توفرها الدولة وحجم السوق المصري والعربي والأفريقي.

 



0
0
0
0
0
0
0