اجتمع مجلس اتحاد جامعة أسيوط، لأول مرة منذ بدء العام الدراسي الجديد 2018-2019، لبحث مشاكل الطلاب ومتابعة تمثيل عضو من الاتحاد بلجنة مسابقة اختيار أفضل كلية على مستوى الجامعة.

وجاء جدول أعمال الاتحاد كالتالي:

مناقشة ايجابيات وجود ممثل من اتحاد الطلاب في لجنة مسابقة أفضل كلية، والتوصية باستمرار عمل اللجنة على مدار العام الدراسي.

طلب تمثيل مجلس الاتحاد في لجنة متابعة المدن الجامعية لتفعيل دور الطالب في تنمية وتطوير المدن.

عرض مذكرة لوضع حل مشكلة الكلاب الضالة والقوارض التي تهدد سلامة الطالبات في المدن الجامعية.

عرض مذكرة لتوفير عيادة طبية بمدينة الطلاب والطالبات وتوفير صيدلية دائمة بالمدن الجامعية، وتم اعتمادها وتكليف مدير عام الادارة الطبية باتخاذ اللازم.

إنشاء صالتي رسم بمدينة الطلاب والطالبات، بعد تكرار شكاوى الطلاب من كلية الهندسة والفنون الجميلة عن عدم وجود صالات للرسم.

ناقش المجلس ضرورة الاسراع في فتح باب تسجيل الأسر الطلابية خلال الأسبوع المقبل، واقترح المجلس خطة لنشر أهمية النشاط الأسري والمبادرات وكيفية التسجيل بالجامعة خلال الشهر القادم وتم اعتماد المذكرة.

اقترح مجلس الاتحاد عمل ملتقى لتطوير الأنشطة الطلابية بالجامعة، وتم الموافقة بشكل مبدأي على الفكرة، وسيتم طرحها على السيد رئيس الجامعة ليكون مؤتمر قمي على مستوى الجامعات المصرية.

مناقشة آخر تطورات مقر اتحاد طلاب الجامعة الجديد وتجهيزه بشكل يليق بطلاب جامعة أسيوط.

عرض مذكرة لتطبيق اللائحة الطلابية وتحصيل نصيب اتحادات الكليات نصيبها من الوحدات الحسابية بشكل كامل، وتطبيق المادة 335 من اللائحة الطلابية والتي بموجبها ستستفيد صناديق اتحادات الكليات المختلفة بإجمالي مبالغ لا تقل عن نصف مليون جنيهاً بشكل سنوي، وتم اعتماد المذكرة وتوجيهها للمسؤولين الماليين بالجامعة لاتخاذ اللازم.





0
0
0
0
0
0
0