استقل رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، «الطفطف» الجديد بفرع أسيوط المصمم لخدمة الطلاب والطالبات داخل الحرم الجامعي.

وقال المحرصاوي إن «الطفطف» الجديد يهدف للتيسير على الطلاب ويحافظ على أوقاتهم، ويمَّكنهم من الانتظام في الدراسة، كما اطمأن على حُسن سير العملية التعليمية بمجمع كليات البنات بفرع أسيوط، ووزَّع أقلام وإصدارات مجمع البحوث الإسلامية على الطلاب، والطالبات.

وتفقد رئيس الجامعة المدينة الجامعية للبنات، مشددًا على ضرورة توفير كل سبل الرعاية للطالبات مع الاهتمام بالأنشطة الطلابية، كما  أجرى حوارًا مفتوحًا مع الطلاب والباحثين بكلية اللغة العربية للبنين بفرع أسيوط، وأكد أنه سيتم إتاحة التعلم لا مركزيًا بمرحلة الدراسات العليا بمختلف القطاعات التعليمية عبر خاصية «الفيديو كونفرانس»، بالقاهرة وأسيوط خلال أكتوبر المقبل.

وأضاف أن منظومة «الفيديو كونفرانس»، تُعد أحد روافد مشروع «داتا سنتر» والذي يستهدف ميكنة العمل وإنشاء قواعد بيانات، والانتقال إلى الجامعة الذكية، وانتهت المرحلة الأولى العام الماضي بتكلفة ٥٥ مليون جنيه.

ودعا رئيس الجامعة، إلى تضافر كل الجهود بالكليات لإنشاء قاعدة بيانات بكل الرسائل العلمية المسجلة بمختلف التخصصات بحيث تتم إتاحتها عبر الإنترنت اعتبارًا من العام الجامعي المقبل؛ تيسيرًا على الباحثين عند الحصول على براءة موضوعات رسائلهم.







0
0
0
0
0
0
0