كشف عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، الدكتور أحمد جلال، أن الكلية توصلت إلى بحث يعالج العديد من الأمراض وأبرزها مرض الإيدز، عن طريق البيض.

وأوضح جلال في حوار مع موقع جريدة الدستور أن البحث يقوم على تحويل بيض الدجاج إلى مصل يعمل على إيقاف البكتريا النشطة القاتلة لمناعة جسم الإنسان، وعلاج الأطفال.

وأضاف أن العلاج يعمل بعد أن يأكل المريض تلك البيضة، مضيفا أن البيضة إذا لم تنفع المريض وتتسبب في شفاءه لن تضره.

وتابع عميد كلية الزراعة: «للأسف ذلك المشروع مازال مكتوبا على ورق ولم يتم تنفيذه على أرض الواقع والاستفادة من تلك التجربة وتقديمها للمرضى، ومن أسباب عدم تنفيذ العديد من تلك الأبحاث يرجع إلى أن دورنا كمؤسسة علمية وبحثية ينتهي دورنا عند انتهاء البحث وعرضه على المختصين ونشره في المجلات العلمية حتى يجد من يستفيد منه».

وأشار الدكتور أحمد جلال، أن هناك تبادلا زراعيا كبيرا بين مصر وإسرائيل، وهو مبني على أسس ومعايير دولية لا يسمح لأي منهما المساس بمصالح الدولة الأخرى، كما أن مصر تتعامل مع إسرائيل حاليا على أنها دولة ومدرجة ضمن الدول بالأمم المتحدة.

وقال: «هناك معاهدة سلام تجمع الدولتين، ونستبعد أي سبب لقطع العلاقات معها، طالما أن الدولة ليس لها أي دور عدائي في الوقت الحالي أو وصلت الأزمة إلى قطع العلاقات بين البلدين بشكل نهائي كما حدث مع دولة قطر في الوقت الماضي».

وتحدث عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس عن تداول «شائعات» أن إسرائيل سرقت العديد من التقاوي والبذور التي تتميز بها مصر وأبرزها تقاوي القطن طويل التيلة، قائلا: «لا يوجد أي أسرار أو أشياء خفية في دولة ما، بل أصبح العالم أجمع مفتوحا على بعضه، حتى وإن حدث أن إسرائيل حازت على بعض التقاوي المصرية فإننا لا نستطيع تسميتها بالسرقة، بل هو تبادل خبرات ومنافع مشتركة، وبالفعل إسرائيل نجحت في تطوير تلك المحاصيل».



0
0
0
0
0
0
1