رئيس التحرير أحمد متولي
 وداعًا صفوت عبد الحليم.. اللاعب الذي تلقى إنذار وحيد طيلة مشواره الكروي

وداعًا صفوت عبد الحليم.. اللاعب الذي تلقى إنذار وحيد طيلة مشواره الكروي

لقي نجم الأهلي السابق، صفوت عبدالحليم مصرعه عن عمر يناهز 67 عاما، أمس الأحد، بعد أن شب حريق بشقته في منطقة مصر الجديدة.

توفي «صفوت» مختنقاً داخل الشقة بسبب الدخان المنبعث من الحريق، ولم يستطع النجاة من النيران، حيث إنه مصاب بالشلل ويمارس حياته على مقعد متحرّك، كما أنه يقيم بمفرده في الشقة، ما أدى إلى إمساك النيران به، وتفحم جثته.

وأقيمت له جنازة ظهر اليوم الإثنين بحضور رئيس نادي الأهلي، محمود الخطيب، وأعضاء بمجلس الإدارة، وعشرات الجماهير لتوديع كابتن مصر السابق.

بدايته الكروية

بدأ صفوت عبد الحليم مشواره الكروي مع الناشئين عام 1963 ولم يكن قد تجاوز الحادية عشرة من عمره ولعب أول مباراة رسمية أمام منتخب الجيش العراقي يوم 12 إبريل 1968 وفاز الأهلي 1 / صفر سجله محمدين من ضربة جزاء وكانت أول مباراة رسمية له في بطولة الدوري عام 1972 أمام نادى الطيران وفاز الأهلي 3 / صفر .

ألقابه مع النادي الأهلي

حقق صفوت عبد الحليم 10 بطولات مع الأهلي 7 دوري عام و 3 كأس مصر وبطولات الدوري مواسم 74 – 75 ، 75 – 76 ، 76 – 77 ، 78 – 79 ، 79 – 80 ، 80 – 81 ، 81 – 82 وحصل على كأس مصر مرتين عامي 78 ، 81 واحتفظ بها الأهلي عام 1982 بسبب إلغاءها.

حصل صفوت عبد الحليم على لقب أحسن لاعب موسمي 75 – 1976 ، 77 – 1978 وكان من الممكن أن ينهى حياته الكروية دون أن يحصل على إنذار لكن مباراة الأهلي والاتحاد الشهيرة موسم 76 – 1977 تسببت في حصوله على الإنذار الوحيد طوال مشواره الكروي حين اعترض على الحكم محمود عثمان لاحتسابه هدفاً غير صحيح للاتحاد سجله طارق الجلاد بيده وكان صفوت قد أدى مباراة رائعة وتفوق على نفسه لدرجة دفعت الكابتن عزت أبو الروس مدير الكرة بالأهلي في ذلك الوقت ليعطيه مكافأة خاصة قدرها 50 جنيهاً

فى جميع المباريات التي شارك فيها صفوت عبد الحليم أمام الزمالك لم يتمكن الزمالك من تحقيق أي فوز على الأهلي.

رحيله عن كرة القدم

فى 20 إبريل 1982 أقيم مهرجان تكريم صفوت عبد الحليم بمباراة بين الأهلي ومنتخب الأندية وشارك فيه 47 لاعباً من مختلف الأندية ولعب نصفهم فى المباراة التي أدارها الحكم محمود بدر صالح وفاز منتخب الأندية 2 / 1 سجل لمنتخب الأندية كل من فاروق جعفر وأحمد شاكر وللأهلي خالد جاد الله، ولعب صفوت عبد الحليم حتى الدقيقة 30 من بداية المباراة.

عقب الاعتزال انتقل للعمل في قطاع الناشئين بالأهلي واستمر داخله لمدة 15 عامًا، انتقل بعدها إلى السعودية وشغل منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لمحسن صالح وقت أن كان على رأس الإدارة الفنية في فريق الوحدة السعودي، وفي عهد ولاية صالح سليم كان مكلفًا بالتعاقد مع اللاعبين.


مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم