نظمت كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة أولى ندوات موسمها الثقافي للعام الجامعي 2018-2019.

وحملت الندوة عنوان «تغيير الحياة من الفشل إلى النجاح» وحاضر فيها الأستاذ بالكلية، الدكتور هشام عبد الحميد، وبحضور عميد الكلية، الدكتورة عزة أحمد هيكل، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقالت هيكل إن النجاح هو 1% إلهام، و99% عمل، فالنجاح يأتي من العمل الدؤوب المستمر، والسعي والإصرار، وهو يحمل في طياته الانضباط الشديد، فليس كل عمل يجعل الإنسان ناجحا ويرتقي بصاحبه في هذه الحياة، بل العمل الدؤوب الذي يأتي من نفس قوية وإرادة فتية.

ونصحت الطلاب: من أراد أن يحقق النجاح عليه بالاجتهاد، فكل مرحلة نجاح هي إذن بالوصول إلى النجاح الكامل.

وناقشت الندوة مع طلاب وطالبات الكلية كيفية التغلب على الفشل، والعودة للحياة، والإشارة إلى ضرورة الصراحة والتسامح مع النفس، وكيفية التخلص من العادات السيئة وتغيير التفكير السلبي إلى إيجابي والتغلب على القلق والتخلص من الخوف وإعادة ترتيب الحياة لتكوين رؤية جديدة للمستقبل، وأهمية إعداد خطة واقعية له؛ لتحقيق الأحلام عن طريق الإنجازات الصغيرة.

كما شهدت الندوة فتح باب المشاركة للطلاب في حوار مفتوح مع المحاضر للمناقشة، كما كرمت عميد الكلية المحاضر، وأهدته درع الكلية.



0
0
0
0
0
0
0