بعد 60 يوما على انطلاقها، توقفت فضائية بيراميدز عقب سلسة أزمات طالت مالكها تركي آل الشيخ ونجمها الأشهر مدحت شلبي.

ونشر الحساب الرسمي للقناة على موقعي فيس بوك وتويتر إعلان توقفها، جاء فيه: «تضامنًا مع ما يتعرض له الزملاء في قناة بيراميدز من مضايقات، تتوقف القناة عن البث التليفزيوني، مُعتذرين لمشاهدينا الأوفياء».

ورغم أن القناة التي انطلقت قبل شهرين بالتمام، لا تزال وليدة إلا أنها استطاعت إحداث ضجة بين منافذ الإعلام الرياضي.

بانطلاقها، خطفت بريق القنوات العتيقة في الحقل الرياضي منذ سنوات لصالح فضائية الأموال الضخمة والأجور الغير مسبوقة.

استطاع تركي آل الشيخ سحب نجوم الصف الأول في الإعلام الرياضي بمصر، ابتداء من واجهة فضائية أون سبورت مدحت شلبي، وغيره من الوجوه الشابة المحبّبة للجيل الصغير كأحمد عفيفي وإبراهيم فايق.

يعتبر رياضيون كبار وكثير من المهتمين بكرة القدم، قناة بيراميدز أُنشئت كرد فعل على ما حدث للرئيس الشرفي للنادي الأهلي سابقا تركي آل الشيخ من خلافات وصلت لطريق مسدود مع مجلس إدارة الشياطين الحمر.

في وقت قياسي ظهرت الفضائية بجودة فاخرة واستوديوهات مصممة على طراز رفيع، حصلت على حقوق البث وانتشرت إعلاناتها ملء السمع والبصر في الشارع وعلى الإنترنت.

بالأموال فضّلها نجوم التحليل الرياضي في مصر كأحمد حسام ميدو وخالد بيومي وحسن المستكاوي ورضا عبدالعال.

لم يكتف آل الشيخ بما سبق، أساطير كرة القدم في العالم حضروا خصيصا لمصر وجلسوا في استديو بيراميدز مع مدحت شلبي للتعليق على مباريات الدوري المصري.

أسطورة البرازيل رونالدينهو ومهاجم توتنهام فيردناند ومدافع تشيلسي السابق جون تيري ولاعب برشلونة وريال مدريد السابق لويس فيجو والظاهرة رونالدو، شاهدوا مباريات الإنتاج الحربي والإسماعيلي وبيراميدز وعلقوا على أداء لاعبيها.

لم تتوقف القناة على مناصرة رؤية تركي آل الشيخ والدفاع عن نادي بيراميدز، وهذا حق طبيعي باعتبارها من ذات المنبع.

إلا أنها ومع الوقت دخلت في تحد مع الأهلي وأضحت منصة لآل الشيخ ورئيس نادي الزمالك للتلاسن مع إدارة الأهلي ثم مدرب المقاولون العرب، حتى «فلت العيار» أخيرا مع هتاف ألتراس النادي الأحمر ضد صاحب القناة ومرتضى منصور ومدحت شلبي.

ناور تركي بسحب استثماراته الرياضية -التي يراها آخرون إفسادا للكرة-، بعدها بقليل يؤكد المعلومة «كابتن شلبي» نجم بيراميدز.

يدخل مرتضى منصور على خط المواجهة ويوجه سبابه للجماهير ويهين الخطيب وقيادات ناديه، يسايره في ذلك مقدم البرامج مدحت شلبي.

الأمر الذي أدى لتدخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ليقرر إيقاف برنامج شلبي أسبوعين.

«وحفاظا على مقتضيات الأمن القومي بعدم التحريض على إثارة الجماهير الرياضية والتطاول عليها والتحقير من شأن رموز الرياضة المصرية» حُرم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من الظهور في الإعلام.

ويظل الوضع الوظيفي للعاملين بقناة بيرامدز ضبابيا، غير أن مصدرا قال لموقع «يلا كورة» إنهم سيتقاضون رواتب 10 أشهر قادمة كتعويض على نهاية التعاقد.

إلا أن المشرف العام على القناة أسامة الشيخ قال لموقع مصراوي، إن توقف البث سببه القمر الصناعي وليس إدارة القناة، نافيا تسريح موظفيه.

وتبث بيراميدز برامجها من استديوهات خاصة بشارع فيصل مملوكة لصاحب مجموعة قنواتART  الشيخ صالح كامل، الأمر الذي يؤكد مخالفته للقانون رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل.



0
1
0
0
0
0
0